الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الخميس 15/12/2016 : استمرار منافسات الجولة الـ13 بمواجهتين هامتين وخسارة ثقيلة للوحدة
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الخميس 15/12/2016 : استمرار منافسات الجولة الـ13 بمواجهتين هامتين وخسارة ثقيلة للوحدة

تستمر لليوم الثاني على التوالي منافسات الجولة الـ13 من الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين” ، والتي ستنتهي غداً الجمعة مواجهاتها . واتطلقت الجولة بمباراة وحيدة ، أما اليوم فسيقام لقائين هامين نظراً لتقارب مستويات الفرق .

شعار مواجهات اليوم : مباريات تحسين الوضع

تقام اليوم مباراتين هامتين في لقاءات الإسبوع الـ13 من الدوري السعودي ، والبداية ستكون من الباطن والذي يستضيف الفيصلي ، في مواجهة يسعى فيها الثنائي للفوز لتحسين وضعهما بجدول الترتيب . فالباطن يريد استغلال عامل الأرض والجهمور لصالحه ، من أجل التقدم في الترتيب حيث يدخل المباراة وهو يمتلك 12 نقطة في المركز التاسع .

أما الضيف الفيصلي فيبحث عن الفوز بعد الخسارة في الجولة الماضية ، ويحتل الفريق المركز الـ13 برصيد 9 نقاط . ومن المتوقع أن تشهد المبارة ندية ، نظراً لتقارب المستوى الفني والبدني للفريقين .

اللقاء الثاني سيحل فيها الاتفاق ضيفاً ثقيلاً على الشباب ، في مواجهة المراكز المتقدمة بجدول الترتيب . ويبحث الشاب عن تعديل مساره في دوري جميل بعد نتائجه الأخيرة المتذبذبة ، وكان آخرها التعادل أمام النصر . ويرغب أبناء سامي الجابر في العودة للمنافسة على القمة عندما يواجه مساءاً الاتفاق ، وهو يمتلك 20 نقطة في المركز الخامس بفارق 10 نقاط عن المتصدر الهلال . أما الضيف الاتفاق والذي يقدم موسماً طيباً ، فلن يكون خصماً سهلاً حيث يتقارب في المستوى مع منافسه الشباب ويطمح في خطف نتيجة إيجابية . ويحتل الاتفاق المركز السادس برصيد 20 نقطة ، بفارق الأهداف عن الشباب .

والجدول التالي يوضح مواعيد لقائي اليوم وفقاً لتوقيت المملكة العربية السعودي ، بالإضافة للقنوات الناقلة

القادسية يحول تأخره لفوز كبير على الوحدة

تمكن فريق القادسية من التغلب على مضيفه الوحدة بنتيجة 5-2 ، وذلك بعد أن كان متأخراً ، في أولى مباريات الجولة الـ13 من الدوري السعودي . حيث بدأ الوحدة التسجبل عبر لاعبه معتز الموسى في الدقيقة الثامنة ، ليتمكن القادسية من الرد سريعاً بهدفين في الدقيقتين 15 و 25 للاعبين فهد الجهني وباتريك إيز ، ليقلبوا التأخر لفوز في الشوط الأول ، ثم يزيج سعد عبد الأمير بهدف ثالث للفريق .

وواصل القادسية سيطرته على الفري المضيف بتسجيله للرابع عن طريق الجهني مرة أخرى في الدقيقة 58 ، ثم يحرز لاعب الوحدة مختار فلاتة ركلة دزاء احتسبت في الدقيقة 84 ، ليختتم القادسية مهرجان الأهداف بالخامس في الثواني الأخيرة من عمر المباراة للاعب تياجو بيريزا من ركلة جزاء أيضاً .

بهذا الفوز الكبير تمكن القادسية من رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع مؤقتاً لحين انتهاء منافسات الجولة ، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 10 نقاط لتكون تلك الهززيمة هي الثانية له على التوالي .

عادل عبد الرحمن يتابع خسارة الوحدة من المدرجات

تابع المدرب المصري عادل عبد الرحمن المددير الفني الجديد لفريق الوحدة السعودي ، خسارة فريقه ليلة أمس بخماسية من القادسية عبر المدرجات . وكان عبد الرحمن قد تولى المسئولية الفنية للوحدة ، بعد إقالة مجلس إدارة النادي للمدرب الجزائري خير الدين مضوي ، والذي كان يتابع المباراة أيضاً عبر مدرجات ملعب الشرائع في مدينة مكة المكرمة .

وتعد الخسارة أمام القادسية بخمسة أهداف مقابل هدفين ، هي الثانية للوحدة على التوالي ، فقط سبقتها هزيمة كبرى أيضاً أمام متصدر الترتيب الهلال بستة أهداف نظيفة ، وهب التي جفعت امجلس لإقالة مضوي . وستكون مهمة عبد الرحمن صعبة لانتشال الوحدة من تحول مساره ، والجانب الأول الذي سيركز عليه هو النفسي كون الهزيمتين ثقيلتين على الفريق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *