الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ15
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة التاسعة
جدول ترتيب الدوري المصري

جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ15

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري المصري ، عقب انتهاء منافسات الجولة الـ15 والتي استمرت لمدة 3 أيام . البداية ستكون من فريق الأهلي والذي حافظ على تصدره للترتيب ، رغم التعادل هذا الأسبوع أمام إنبي سلبياً . واستطاع الأحمر أن يواصل اعتلاءه القمة بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة ، بينما احتل إنبي المركز الـ13 برصيد 14 ، في تعادل يعد بطعم الفوز بالنسبة للبترولي والذي يرغب مع مدربه الجديد طارق العشري في تجميع نقاط للدخول لمنطقة الوسط بالدوري . بينما خسر الأحمر نقطتين ثمينتين ، في مشواره للابتعاد عن أقرب منافسيه .

واستمر فريقق مصر المقاصة في احتلال المركز الثاني ، بعدما تمكن هذا الإسبوع من التغلب على فريق طلائع الجيش بهدف نظيف ، ليرفع من رصيده إلى 34 نقطة ويتقلص فارق النقاط مع الأهلي الأول إلى 5 نقاط مع العلم أنه يتبقى له لقاءاً مؤجلاً أمام الزمالك . أما الجيش فجمدت الخسارة رصيده عند 23 نقطة في المركز السابع .

وللمرة الثانية على التوالي يحافظ المصري البورسعيدي على المركز الثالث ، بعد فوزه الهام على فريق الاتحاد السكندري بهدف نظيف ، منحه رقم قياسي جديد . فالمصري استطاع أن يفوز للمباراة السادسة على التوالي ، وهو رقم لم يصل إليه في الدوري سابقاً في إنجاز جديد للمدير الفني للفريق حسام حسن . أما هزيمة زعيم الثغر فوقف رصيده عند 19 نقطة ، في المركز العاشر .

واستمر هذه الجولة فريق سموحة في احتلال المركز الرابع ، ولم يتمكن من العودة لمركزه الثالث والذي خطفع منه المصري في الجولة الماضية . وفشل النادي السكندري في الفوز هذه الجولة ، حيث تعادل مع الإنتاج الحربي بهدف لكل منهما . بهذه النتيجة أبح سموحة ثالثاً برصيد 27 نقطة ، بينما احتل الإنتاج المركز الـ12 برصيد 16 نقطة .

وبالنسبة لفريق الزمالك فاستطاع هذه الجولة أن يعود لمساره ، للتقدم نحو قمة الترتيب بعدما استطاع الفوز على بتروجيت بهدف نظيف . وقادت النيران الصديقة الأبيض نحو احتلال المركز الخامس برصيد 25 نقطة ، ولديه 4 لقاءات مؤجلة ستغير نتائجها كثيراً من ملامح المربع الذهبي للدوري . أما الفريق البترولي فكلفته الخسارة التراجع للمركز السادس ، بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الزمالك .

ورغم استمرار الرباعي متذيل جدول ترتيب الدوري المصري طنطا والنصر للتعدين والشرقية وأسوان في مراكزهم ، لكن تبقى نتيجة طنطا هذه الجولة هي الأبرز . فاستطاع أبناء السيد البدوي التغلب على وادي دجلة بهدفين نظيفين ، ليرفع من رصيده إلى 12 نقطة في المركز الـ14 ، بينما كلفت الهزيمة تجمد رصيد دجلة عند 17 نقطة في المركز الـ11 .

ليست هذه فقط النتيجة الأبرز بل كانت مباراة أسوان والإسماعيلي ، أيضاً هي أكبر نتيجة في الجولة . فأسوان الذي خطف من الزمالك نقطتين ثمينتين في الجولة الماضية ، بعدما تعادل معه سلبياً ، هزمه الدراويش هذا الإسبوع بخماسية نظيفة . ورفع الإسماعيلي بعد هذا الانتصار رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع ، بينما تذيل أسوان الترتيب باحتلاله المركز الأخير برصيد 7 نقاط .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *