الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 25/5/2016 : الدكتور الهلالى يشارك فى مؤتمر التعليم الإلكترونى فى إفريقيا لعام 2016
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 25/5/2016 : الدكتور الهلالى يشارك فى مؤتمر التعليم الإلكترونى فى إفريقيا لعام 2016

فى ضوء متابعتنا لمستجدات وزارة التربية والتعليم التى جاءت على الموقع الرسمى اليوم الاربعاء الموافق 25/5/2016 , رصدنا قيام وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الدكتور الهلالى الشربينى , بالمشاكرة فى مؤتم التعليم الإلكترونى فى أفريقيا لعام 2016 .

الدكتور الهلالى يشارك فى مؤتمر التعليم الإلكترونى فى إفريقيا لعام 2016

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , بالمشاركة فى مؤتمر التعليم الإلكترونى فى إفريقيا لعام 2016 , الذى جاء تحت شعار “حيث تصبح الرؤى حقيقة” .

حيث يعتبر هذا المؤتمر هو المؤتمر الدولي الحادي عشر بشأن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية والتعليم والتدريب , والذي ينعقد خلال الفترة من 24 إلى 26من مايو بالقاهرة.

وقد صرح الوزير بأن النظام التعليمى فى مصر يواجه بعض التحديات شأنه شأن الأنظمة التعليمية فى كثير من الدول  , والتى من بينها  التعليم الفنى وربطه باحتياجات سوق العمل والمناهج التعليمية وضرورة تحويلها إلى مناهج إلكترونيه .

هذا بالإضافة إلى تحدى الشراكة مع القطاع الخاص في تطوير العملية التعليمية والكثافة المرتفعة فى بعض المدارس , مشيراً إلى أن كل هذه الأمور وأكثرر تتطلب المزيد من الجهد للقضاء عليها .

كما عبر الهلالى عن أمله فى أن يحقق المؤتمر الهدف منه فى أن يقوم بطرح حلولا مناسبة لهذه التحديات التى تعوق تطوير العملية التعليمية.

وأشار الهلالى إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لديها خطة طويله المدى وبرنامج قصير الأجل وآخر متوسط المدى لتحقيق أهداف محددة سعيا إلى تطوير النظام التعليمى .

والجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يُعد من أهم المؤتمرات في مجال التعليم والتدريب التى تلقى دعمًا قويًّا من المتخصصين في القارة السمراء , مما يمكن المشاركين من التواصل مع الشركات متعددة الجنسيات ورجال الصناعة وتكوين شراكات متميزة تعود بالمنفعة على جميع الأطراف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *