الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 25/5/2016 : القوات العراقية تتمكن من السيطرة على مدينة الكرمة‬ بالأنبار
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 25/5/2016 : القوات العراقية تتمكن من السيطرة على مدينة الكرمة‬ بالأنبار

جاءت اخبار العراق اليوم الاربعاء الموافق 25/5/2016 بالإعلان عن مستجدات وتطورات الأراضى العراقية وما تقوم به القوات العراقية من أجل تحرير البلاد من قبضة داعش .

القوات العراقية تتمكن من السيطرة على مدينة الكرمة‬ بالأنبار

إستطاعت القوات العراقية المشتركة , صباح اليوم الأربعاء , من السيطرة على مدينة الكرمة‬ شرقى الفلوجة من المدخل الشمالى لمحافظة الأنبار العراقية , بالإضافة إلى السيطرة على مدخل الرشاد‬ ومحطة وقود الكرمة من مسلحى تنظيم داعش .

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم العمليات المشتركة بالعراق , العميد يحى الزبيدى , بأن القوات العراقية تمكنت من رفع علم العراق فى مدينة الكرمة فى اليوم الثالث لعملية تحرير الفلوجة التى شهدت انطلاق لعملية عسكرية من عامرية الفلوجة جنوبا باتجاه نهر الفرات لتحرير جزيرة ‫الخالدية‬ .

حيث قامت القوات التابعة لقيادة “عمليات بغداد” بقطع معبر ‫البوشجل‬ غربى الفلوجة وسيطرت عليه بالكامل فى اطار احكام حصار مدينة الفلوجة‬ تمهيدا لاقتحامها وتحريرها من قبضة داعش.

و كانت عملية كسر الإرهاب لتحرير الفلوجة قد انطلقت فجر يوم الإثنين الماضى بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية و”مكافحة الإرهاب” والتدخل السريع والحشد الشعبى والعشائرى وشرطة الأنبار .

هذا بالإضافة إلى تعاون وطيد من قبل المدفعية وطيران العراق والتحالف الدولى , حيث إستهدفت القوات العراقية فى المرحلة الأولى تطويق مدينة الفلوجة وعزلها عن محيطها قبل اقتحامها.

يذكر أن قوات تنظيم داعش سيطرت على مدينة الفلوجة نهاية عام 2013 , وذلك عقب انسحاب القوات الأمنية منها , حيث تعد مدينة الفلوجة هى أم المساجد , وتبعد عنها حوالى 60 كم غربا .

ومن المعروف أن هناك عدد كبير من القبائل والعشائر العربية تقطن بداخلها , فقد بلغ عدد سكانها قرابة 320 ألف نسمة فى عام 2011 ويوجد بها حاليا مابين 60- 100 ألف شخص وقرابة 1000 مقاتل من قوات تنظيم داعش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *