الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس اليوم الاربعاء 14/12/2016 : إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وطقس شديد البرودة ليلا
الأحوال الجوية
الأحوال الجوية

حالة الطقس اليوم الاربعاء 14/12/2016 : إنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وطقس شديد البرودة ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس اليوم الاربعاء الموافق 14/12/2016 حالة من عدم الإستقرار على أغلب الأنحاء، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة على السواحل الشمالية تمتد حتى شمال الدلتا ومدن القناه ومتوسطة الشدة على جنوب الدلتا والقاهرة وسيناء.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض فى الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر .

وأضاف الخبراء أن حالة الطقس يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وأعلن خبراء خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم حيال حالة الطقس اليوم الاربعاء وغدا الخميس والتى من المقرر أن تشهد حالة عدم الاستقرار مع الاستمرار فى انخفاض درجات الحرارة .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطربة جدا وارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار والبحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية.

والجدير بالذكر أن الدكتور وحيد سعودى ، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية ، كان قد أعلن أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء حتى الخميس المقبل.

وكان الدكتور سعودى قد أكد على  أن موجة الطقس الغير المستقر سوف تؤدى إلى اضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية ، خاصة فوق مسطح البحر المتوسط وأيضا إلى انخفاض الرؤية على الطرق.

وشدد على ضرورة إرتداء المواطنين الملابس الثقيلة لتجنب تعرضهم لنزلات البرد التى تنتج عن الطقس شديد البرودة الذى تشهده البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *