الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية تعلن عن طقس شديد البرودة ليلاً وإنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تعلن عن طقس شديد البرودة ليلاً وإنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة

نتابع معكم ما أعلت عنه هيئة الأرصاد الجوية , اليوم الاربعاء , حول حالة الطقس التى تشهدها مصر محافظاتها , حيث تشهد حالة الجو تقلبات كبيرة ما بين طقس مشمس وشديد البرودة ,

لذلك رصدنا ما أعلنت عنه الهيئة وخبراء الأرصاد وجاءت التفاصيل فى التالى :

هيئة الأرصاد تحذر من طقس اليوم وغدا الخميس :

أعلن خبراء خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم حيال حالة الطقس اليوم الاربعاء وغدا الخميس والتى من المقرر أن تشهد حالة عدم الاستقرار مع الاستمرار فى انخفاض درجات الحرارة .

حيث يستمر الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد ، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية خاصة على شرق البلاد .

أما عن حركة الرياح فأغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء , مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض فى الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر .

ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ، ليسود طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطربة مع ارتفاع المجو فيها ما بين 3 إلى 4 أمتار ، بينما البحر الأحمر مضطربة مع ارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار ، والرياح السطحية على البحرين المتوسط والأحمر شمالية غربية .

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *