الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم : قوات خفر السواحل الإيطالية تتمكن من إنقاذ 850 مهاجرا غير شرعى قرب السواحل الليبية
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم : قوات خفر السواحل الإيطالية تتمكن من إنقاذ 850 مهاجرا غير شرعى قرب السواحل الليبية

رصدنا اخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء الموافق 14/12/2016 والتى إشتملت على تمكن قوات خفر السواحل الإيطالى بنقل أكثر من 850 مهاجرا غير شرعى بعد أن أنقذتهم قرب السواحل الليبية ونقلهم إلى ميناء فى جزيرة سردينيا .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

قوات خفر السواحل الإيطالية تتمكن من إنقاذ 850 مهاجرا غير شرعى قرب السواحل الليبية

قامت قوات خفر السواحل الإيطالى , صباح اليوم الاربعاء , بنقل أكثر من 850 مهاجرا غير شرعى بعد أن أنقذتهم قرب السواحل الليبية ونقلهم إلى ميناء فى جزيرة سردينيا .

و صرح خفر السواحل أن من بين المهاجرين عدد كبير من الأطفال ، مشيرا إلى العثور على جثث 6 نساء خلال عمليات الإنقاذ , مما يعنى وصول أكثر من 173 ألف مهاجر، بزيادة نسبتها 12 فى المائة عن العام 2015 .

رئيس مجلس النواب الليبى يلتقى مبعوث الرئيس الروسى لبحث جهود مكافحة الإرهاب

قام المستشار عقيلة صالح ، رئيس مجلس النواب الليبى ، اليوم الأربعاء ، بإستقبال المبعوث الشخصى للرئيس (فلاديمير بوتين ) لشئون الشرق الأوسط وإفريقيا  ميخائيل بوجدانوف فى العاصمة الروسية موسكو .

و ذلك لبحث عدد من القضايا والملفات التى تخص البلدين , بالإضافة إلى بحث عدد من الملفات المهمة التى على رأسها محاربة الإرهاب , هذا بالإضافة غلى مناقشة الوضع السياسى والأمنى الراهن في ليبيا والتعاون الاقتصادي بين البلدين فى مختلف المجالات .

و أضاف الصافى  أن  ميخائيل بوجدانوف قد أبدى تفهم كبير حول الوضع فى  ليبيا ، مؤكدا على مساندة روسيا للجهات الشرعية الممثلة فى البرلمان الليبى والجيش الوطنى الذى يحارب الإرهاب.

و من المعروف أن الاراضى الليبية تواجه العديد من التحديات التى من شأنها أن تعمل على تهديد امن وإستقرار البلاد وتروع المواطنيين وتجبرهم على ترك بلادهم وإعتبارهم لاجئين فى البلدان الآخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *