الرئيسية / اخبار العالم / المرصد السورى يعلن عن سماع دوى إنفجار فى مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة
أخبار سوريا اليوم
أخبار سوريا اليوم

المرصد السورى يعلن عن سماع دوى إنفجار فى مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة

أعلن مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان  رامى عبد الرحمن , صباح اليوم الاربعاء , أنه قد سمع شهود عيان دوى إنفجار فى مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة ويعتقد أنه نجم عن قصف مدفعى من “قوات النظام” فى المنطقة.

وأكد شهود عيان على أن الهجوم قد إستغرق حواى نصف ساعة متواصلة ثم توقف عقبها , ولم يتم حدوث أى جديد حتى الآن .

وأضاف المرصد السورى , فى بيان على موقعه الرسمى منذ قليل ,  إنه لم ترد معلومات عن وقوع خسائر بشرية إلى الآن، ويأتى دوى هذا الانفجار بعد ساعات من الهدوء المستمر فى مدينة حلب قبيل تنفيذ الاتفاق الروسى – التركى .

ومن المرجع القيام بذلك نتيجة عدم التنفيذ حتى هذه اللحظة والقاضى بخروج مقاتلى الفصائل المقاتلة والإسلامية وعوائلهم ومدنيين آخرين، والمتواجدين.

وزعم المرصد أن عرقلة تنفيذ الاتفاق سببها قوات الجيش وذلك رغبة منهم  فى إرسال رسالة لروسيا تشير إلى رفضهم التام والشديد  لهذا الاتفاق الذى فرض عليهم من قبل روسيا دون طلب موافقة النظام عليه.

وأكدت مصادر إعلامية سورية رسمية على عدم قيام المسلحين من منطقة شرق حلب , وذلك وفقاً  للاتفاق الروسى ـ التركى الذى يقضى بخروج المقاتلين بأسلحتهم الخفيفة .

وأوضحت المصادر أن العربات التى كان من المفترض أن تنقل المسلحين خرجت من شرق حلب دون أن تنقلهم , نظراً لعدم خروجهم فى التوقيت المحدد لهم .

وأضافت المصادر أن الجيش السورى سوف يقوم بمواصلة عملياته ضد المسلحين شرق حلب نظراً لعدم قيامهم بتنفيذ الإتفاق لبدء تنفيذ الهدنة بحلب .

وأكد وزير الخارجية الروسى , سيرجى لافروف , على أن طلب بعض الأطراف لهدنة إنسانية فى سوريا الهدف منها تقديم الدعم للمسلحين وهو الأمر الذى يمكن وراء هذا الإتفاق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *