الرئيسية / اخبار العالم / مؤتمر وزراء الثقافه العرب الدوره ال 20 تنطلق من تونس
تونس
تونس تستضيف وزراء الثقافه الدوره ال20

مؤتمر وزراء الثقافه العرب الدوره ال 20 تنطلق من تونس

بالعاصمه التونسيه يتم حضور مؤتمر وزراء الثقافه العرب للدوره ال 20 حيث تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ” الألكسو ” بمقرها في العاصمة التونسية اليوم ، الدورة الـ20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي ، بحضور رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد حيث غادر السيد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، ووزراء الثقافة في أكثر من 20 دولة عربية من بينها المملكة . ويرأس وفد المملكة العربية السعودية إلى الدورة وزير الثقافة والإعلام رئيس الدورة السابقة الدكتور عادل بن زيد الطريفي . ويناقش المؤتمر على مدى يومين عددا من المحاور ، من بينها الإعلام الثقافي في الوطن العربي في ضوء التطور الرقمي ، والتشريعات والنظم الإعلامية والثقافية وإدارة المحتوى والحقوق الرقمية في الوطن العربي ، والتكوين والتدريب وتطوير البحث العلمي في الإعلام الثقافي ، والإعلام الرقمي والمهن الثقافية الجديدة ، والظروف المهنية لعمل القنوات الفضائية وتأثيرها في التعامل مع الخبر الثقافي . كما يناقش المؤتمر موضوعات تتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي وإنتاج المحتوى الثقافي الرقمي العربي ونشره وأوجه استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في البلدان العربية ، إضافة إلى تحديات الإعلام الثقافي الرقمي في الوطن العربي ، واقتصاد الإعلام الثقافي في البلدان العربية .

 

ومن ناحيه اخرى غادر مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الأربعاء ،الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، متوجها إلى تونس فى زيارة تستغرق يومين يشارك خلالها فى فعاليات الدورة الـ20 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب، وتنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألسكو) بالتعاون مع الجامعة العربية ومؤسسة الفكر العربي.
تستعد تونس خلال اليومين القادمين لاستضافة وزراء الثقافة العرب في المؤتمر الثقافي الذي دعت إليه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم يومي 14 و 15 ديسمبر الجاري لدورة الـ 20 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب ستناقش موضوع الإعلام الثقافي في الوطن العربي في ضوء التطوّر الرّقمي.
                                                                     
وتتفرع الدّراسات والبحوث التي يدعو إلى انجازها خبراء وأخصائيون من الدّول العربية، إلى محاور أوّلهما الإعلام الثقافي في البلدان العربية بين المفهوم والسياسات والتجارب وكذلك التدريب والممارسات المهنية، وتتصل أساساً بالتّكوين والتّدريب وتطوير البحث العلمي في الإعلام الثقافي وكذلك الإعلام الرقمي والمهن الثقافية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *