الرئيسية / اخبار مصر / وفاة الفنان أحمد راتب عن عمر يناهز 67 عاماً بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة
مستشفى 6 اكتوبر
وفاه راتب عقب وعكة صحية مفاجئة

وفاة الفنان أحمد راتب عن عمر يناهز 67 عاماً بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

تصدرت الصحف العربية والمصرية الإعلان عن وفاة الفنان أحمد راتب , صباح اليوم الاربعاء ,  عقب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة , حيث تم نقله إلى إحدي مستشفيات مدينة 6 أكتوبر .

وعلى إثرها وافته المنية منذ ساعة تقريبا , وتقوم الآن أسرته بإنهاء كافة إجراءات الدفن وتحديد موعد الجنازة ومكانها للعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة .

من هو الفنان أحمد راتب ؟

الفنان أحمد راتب هو فنان مصرى , بدأ مشواره الفنى وهو طفل صغير فى المدرسة , وإستمر فى تطوير موهبته معة أثناء دراسته بكلية الهندسة، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية .

وكانت بدايته بالعمل بالتليفزيون ثم عمل بمسرح الطليعة والسينما , وأكد المخرجين على ان أداءه تميز بالبساطة وعدم التكلف ,  واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية.

ويذكر ان الراحل قبل تلك الأزمة كان في كامل صحته وكان يعرض يوميا مسرحيته ” بلد السلطان ” مع الفنان محمود الجندي وكان مستمرا في تصوير عدد من اعماله ومنها مسلسل “الجماعة” ومسلسل ” الاب الروحي “

كما نال الراحل جائزة مهرجان الإذاعة والتليفزيون عن مسلسل أم كلثوم , بالإضافة إلى مشاركته فى العديد من أعمال الفنان عادل إمام , واستطاع أن يؤدي أدواراً جيدة ومميزة تم تخليدها فى ذاكره التاريخ .

أصبح يشكل قاسماٌ مشركا لمعظم افلام الشباب الحديثة , حيث أنه من أبرع الفنانين الذين  تمكنوا من أداء العديد من الادوار الهزلية الساخرة من أوضاع المجتمع بشكل كوميدى تجذب كافة اطياف المجتمع .

يذكر أن الفنان الراحل قد دخل أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، بعد إصابته بضيق فى التنفس، مما اضطره للتوقف عن العرض المسرحي «بلد السلطان» وتمت الاستعانة بأحد النجوم الشباب للقيام بدور راتب حتى يتماثل للشفاء.

 وعاد مرة آخرى لممارسة عمله , وكانت حالتة الصحية مستقرة إلى أن حدث له وعكة صحية مفاجئة على إثرها إنتقل إلى الرفيق الأعلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *