الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 25/5/2016 : رئيس الحكومة اليمنية يؤكد على ضرورة تسليم الحوثيين السلاح قبل عمل تسوية سياسية
ادانة تفجيرات عدن
مستجدات الساحة اليمنية

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 25/5/2016 : رئيس الحكومة اليمنية يؤكد على ضرورة تسليم الحوثيين السلاح قبل عمل تسوية سياسية

فى ضوء متابعاتنا لاخر اخبار اليمن التى تأتى يوميا على الساحة العربية , رصدنا أهم التفاصيل التى جاءت اليوم الأربعاء الموافق 25/5/2016 والتى تضمنت تأكيد رئيس الحكومة اليمنية على عدم عمل أى تسوية سياسية قبل أن تسلم القوات الحوثية أسلحتها وتنسحب من الأراضى اليمنية .

رئيس الحكومة اليمنية يؤكد على ضرورة تسليم الحوثيين السلاح قبل عمل تسوية سياسية

أكد رئيس الحكومة اليمنية , أحمد عبيد بن دغر , صباح اليوم الأربعاء , على أنه لن يكون هناك أى تسوية سياسية للنزاعات بين القوات الحوثيية إلا عقب الإنسحاب من الأراضى اليمنية وتسليم كافة الأسلحة لديهم .

و أضاف رئيس الوزراء أن هذا الأمر يجب أن يكون واضحا للمجتمع الدولى وللأمم المتحدة وللحوثيين وصالح حتى يتم العمل عليه فى حلة وجود رغبة حقيقية لتسوية الخلافات بين الجانبين ,

و أوضح رئيس الوزراء أنه يجب البدء بتحرير مدينة تعز اليمنية من قبضة القوات الحوثية , مؤكدا أن تعز ستجد متنفسا خلال الأيام القادمة وتغيرات كبيرة على الساحة.

و من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء أن الوحدة إرادة وطنية ولم تفرض على أحد وأن الطريق الوحيد لخروج اليمن من أزمته هو البقاء موحدا وذات قوى سياسية واحدة , بالإضافة إلى الإنقسام العادل فى الثروة والسلطة .

و أضافأن الظلم الذى وقع على أبناء المناطق الجنوبية والتى خلقها النظام السابق سيعالج بالدولة الاتحادية وأقاليمها الستة , مشيداً  بالدور الإيجابى للمقاومة الشعبية والجيش فى المناطق الجنوبية وتعز وتصديهم لمليشيات الحوثيين وصالح الذين ينتهكون الهدنة بصورة يومية.

يذكر أن القوات الحوثية تقوم بإختراق يومى للهدنة المقررة منذ يوم 11 من شهر أبريل الماضى , حيث تقوم يومياً بشن العديد من الهجمات على الاراضى اليمنية التى تسفرر عن مقتل المدنيين الأبرياء وتمنع وصول المساعدات الإنسانية لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *