الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 14/12/2016 : التعليم تعلن عن إنهاءها طباعة 50% من إجمالى الكتب المدرسية للترم الثانى
وزير التعليم
قرارات وزير التعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 14/12/2016 : التعليم تعلن عن إنهاءها طباعة 50% من إجمالى الكتب المدرسية للترم الثانى

نستعرض اخر اخبار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الاربعاء الموافق 14/12/2016 و التى تم نشرها على الموقع الرسمى للوزارة حيث أعلنت عن إنهاءها طباعة 50% من إجمالى الكتب المدرسية للفصل الدراسى الثانى .

و عرضت الوزارة التفاصيل التالية على الموقع الرسمى لها :

التعليم تعلن عن إنهاءها طباعة 50% من إجمالى الكتب المدرسية للترم الثانى

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , صباح اليوم الاربعاء , على أن مشكلة عدم توافر الورق تسبب فى بطء لدى المؤسسات والمطابع فى تنفيذ الكميات المسندة إليها من كتب الفصل الدراسى الثانى .

و على الرغم من ذلك إلا إن أعمال الطباعة مستمرة بشكل بطىء نظراً لعدم توافر الورق المطلوب لأعمال الطباعة ، مشيرة إلى أن المطابع تنتظر دورها فى الحصول على كميات الورق المطلوبة للاستمرار فى أعمال الطباعة دون توقف فإن حصلت على الكمية المطلوبة فإنه سوف يتم إكتمال الطباعة قبل 15 يناير المقبل.

و أضافت المصادر أن هناك معاناة حقيقية لأصحاب المطابع بسبب عدم توافر الورق المطلوب لأعمال الطباعة , إلا انها تمكنت من إنهاء طباعة ا يقرب من 45 مليون نسخة من إجمالى 70 مليون نسخة بما يعادل 50% من النسب والاحتياجات المطلوبة من كتب الفصل الدراسى الثانى .

كما تمكنت المطابع من توريد كميات كبيرة إلى مخازن الوزارة والمديريات التعليمية , منتظرة توفير الورق المطلوب لتتمكن من إستكمال الطباعة والإنتهاء من الوفاء بإحتياجات الوزارة .

كما إشتمل موقع الوزارة على الإعلان عن قرار وزارة التربية والتعليم و التعليم الفنى بالتراجع عن قرار الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام الخاص ، بإلزام طلاب الثانوية من الأول إلى الثالث الثانوى والذين يدرسون فى المدارس الرسمية للغات بالامتحان باللغة الإنجليزية فقط فى منهجى العلوم و الرياضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *