الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 14/12/2016 : المستشار عقيلة صالح يصل إلى روسيا فى زيارة رسمية لبحث عدد من الملفات المشتركة
ليبيا
مظاهرات اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 14/12/2016 : المستشار عقيلة صالح يصل إلى روسيا فى زيارة رسمية لبحث عدد من الملفات المشتركة

فى ضوء متابعتنا لاخر اخبار ليبيا اليوم الاربعاء الموافق 14 من شهر ديسمبر الجارى رصدنا وصول المستشار عقيلة صالح , رئيس مجلس النواب الليبي , إلى روسيا فى زيارة رسمية بصحبة وفد رفيع المستوى لمناقشة عدد من القضايا والملفات المشتركة بين البلدين

وجاءت التفاصيل فى التالى :

المستشار عقيلة صالح يصل إلى روسيا فى زيارة رسمية لبحث عدد من الملفات المشتركة

شهدت روسيا , مساء امس الثلاثاء , وصول المستشار عقيلة صالح ، رئيس مجلس النواب الليبى ، فى زيارة رسمية ، بصحبة وفد رفيع المستوى يضم عدد من نواب البرلمان ووزراء الخارجية والاقتصاد والدفاع والنفط .

وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المشتركة بين البلدين , بالإضافة إلى قيامه بعقد عدد من اللقاءات والمقابلات الهامة التى من شأنها ان تزيد من التعاون بين البلدين .

وصرح المستشار الإعلامى لرئيس مجلس النواب , عبد الحميد صافى , بأن زيارة رئيس البرلمان تتضمن عدد من المقابلات واللقاءات المهمة , حيث من المقرر أن يتلقى نظيرة سيرجى ناريشكين رئيس مجلس النواب الروسى ( الدوما)  ووزير الخارجية سيرجى فيكتوروفيتش لافروف .

كما سوف يقوم المستشار صالح بعقد عدد من اللقاءات مع مسئولى المؤسسة العسكرية الروسية والنفط , للتأكيد على حرص بلاده على استمرار هذه العلاقة الجيدة مع روسيا

 وأشار الصافى إلى أن موقف روسيا مع (ليبيا ) واضح ومساند للمؤسسات الشرعية ، وخاصة بعد الموقف الروسى فى مجلس الأمن، عندما احترم إرادة الشعب الليبى والدستور وساند المؤسسات الشرعية .

وإستكملاً لعرض مستجدات ليبيا فقد أعلنت الأمم المتحدة أن المهاجرين فى ليبيا يعانون من انتهاكات مستمرة وواسعة النطاق منها الاحتجاز التعسفى والعمالة القسرية والاغتصاب والتعذيب.

وتحاول أعداد قياسية من المهاجرين ومعظمهم من أفريقيا جنوبى الصحراء الوصول إلى أوروبا عن طريق ليبيا وعادة ما يحاولون العبور فى قوارب مطاطية متداعية يوفرها لهم المهربون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *