الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الاربعاء 25/5/2016 : قوات تنظيم داعش تستخدم سكان مدينة الرقة كدروع بشرية لتجنب الضربات الجوية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الاربعاء 25/5/2016 : قوات تنظيم داعش تستخدم سكان مدينة الرقة كدروع بشرية لتجنب الضربات الجوية

نقدم لكم اخر اخبار تنظيم داعش التى جاءت صباح اليوم الأربعاء الموافق 25/5/2016 والتى تمثلت فى قيام قوات تنظيم داعش بالتصدى لهجمات قوات سوريا الديمقراطية فى مدينة الرقة بإستخدم السكان المحليين كدروع بشرية لتجنب الضربات الجوية التى تشنها قوات التحالف الدولى .

قوات تنظيم داعش تستخدم سكان مدينة الرقة كدروع بشرية لتجنب الضربات الجوية

أعلنت مصادر من المعارضة السورية , صباح اليوم الأربعاء , عن قيام قوات تنظيم داعش بإستخدام السكان المدنيين فى مدينة الرقة السورية كدروع بشرية لتجنب الضربات الجوية التى تشنها قوت سوريا الديمقراطية عليهم .

و أضافت المصادر أن قيام تنظيم داعش بهذا الأمر سوف يعمب على عرقلة عملية إخراجهم من مدينة الرقة إلى حد كبير , وسوف يتطلب الأمر مزيداً من الوقت ومزيداً من التعزيزات العسكرية .

كما أوضح أحد مؤسسى حملة “الرقة تذبح بصمت” , عبدالعزيز الحمزة , أن مسلحى التنظيم المتشدد يعيشون فى المبانى نفسها مع المدنيين وفى عمارة يسكنها مدنيون , حيث أنه من الوارد أن تكون هناك شقتان أو ثلاث بأيدى مقاتلى التنظيم.

و أضاف الحمزة أن المدنيين باتوا بين شقى رحى لانهم غير قادرين على مغادرة المدينة بعد أن منعهم تنظيم داعش من ذلك ، مشيرا إلى أن مقاتلى تنظيم داعش يحاولون دوما أن يعلنوا أنهم يعيشون فى جنة وأن الامور جميعها تسير على ما يرام .

وأشار الحمزة إلى أن الحقيقة مختلفة وتشاهد طوابير طويلة من آلاف الاشخاص الذين ينتظرون الحصول على الطعام من مطعم غير مدعوم من التنظيم.

يأتى هذا فى وقت تمكنت فيه الوحدات المسلحة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” فى اليوم الأول من حملتها التى تستهدف الريف الشمالى لمدينة الرقة معقل “داعش” فى سوريا من السيطرة على قرية الفاطسة الاستراتيجية , وذلك بالتعاون والتنسيق مع طائرات التحالف الدولى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *