الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 14/12/2016 : المرصد السورى يعلن تأجيل بدء عملية الإجلاء السكان من حلب
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 14/12/2016 : المرصد السورى يعلن تأجيل بدء عملية الإجلاء السكان من حلب

نستعرض اهم اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاربعاء الموافق 14 من شهر ديسمبر الجارى والتى تضمنت إعلان المرصد السورى عن تأجيل بدء عملية الإجلاء للسكان من مدينة حلب ولم يعلن عن سبب واضح لإتخاذهم هذا القرار .

وتضمنت التفاصيل التالى :

المرصد السورى يعلن تأجيل بدء عملية الإجلاء للسكان من حلب

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , اليوم الأربعاء , عن تأجيل بدء عمليات الإجلاء من مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة بشرق حلب لأسباب غير واضحة .

وأضاف المرصد أن هذا التأجيل من شأنه أن يعطل تنفيذ إتفاق تستعيد الحكومة بموجبه السيطرة على المنطقة , وظهر ذلك عقب أن جاءت الحافلات لتنفيذ الإجلاء ولم يتحرك أى منها إلى داخل الأحياء الشرقية للمدينة بحلول الساعة 6.15 صباحاً .

كما أكد شاهد عيان إن سكانا فى مناطق شرق حلب التى تسيطر عليها المعارضة كانوا يقومون بتحزيم أمتعتهم وحقائبهم وأغراضهم ويحرقون متعلقاتهم الشخصية بينما يستعدون للخروج من المنطقة خشية أعمال نهب من جانب الجيش السورى والفصائل المتحالفة معه.

وأفاد بأنهم قاموا أيضاً بحرق أشياء لا يستطيعون أخذها معهم مثل الصور والكتب والملابس بل وحتى سيارة , مشيراً إلى أنه كان من المقرر أن تغادر أول مجموعة من المصابين , ليل الثلاثاء الماضى .

كان مسؤول عسكرى بالتحالف الذى يدعم الرئيس بشار الأسد قال إن من المقرر بدء عملية الإجلاء فى الخامسة صباحا بالتوقيت المحلى, إلا أنهم لم يقوموا بذلك وهو أمر غير مبرر إلى الآن .

وقال مسؤولون حكوميون أتراك  إن الاتفاق جاء بعد محادثات بين روسيا حليفة الأسد الرئيسية وتركيا أحد الداعمين الرئيسيين لمقاتلى المعارضة، وصمت دوى الأسلحة فى وقت متأخر من ليل الثلاثاء فى حلب , ولم يسمع دوى انفجارات بعد القصف شبه المستمر على مدى أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *