الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 14/12/12016 : الفريق يختتم استعداداته لمواجهة أمريكا كلوب والنادي ينتظر حسم الطعن المقدم على عقوبة الفيفا
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 14/12/12016 : الفريق يختتم استعداداته لمواجهة أمريكا كلوب والنادي ينتظر حسم الطعن المقدم على عقوبة الفيفا

يختتم فريق ريال مدريد صباح اليوم تدريباته باستاد يوكوهاما الدولي في مدينة طوكيو اليابانية ، استعداداً للقاءه غداً أمام كلوب أمريكا المكسيكي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية . وسيعقد زين الدين زيدان المدير الفني للفريق ، مؤتمراً صحفياً في تمام الساعة الخامسة إلا الربع مساءاَ بالتوقيت المحلي ، وذلك للإعلان عن قائمة لاعبيه للقاء والحديث عن المباراة .

كريستيانو يرد على اتهامه بالتحايل الضريبي

أجرى نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو حواراً مع الصحيفة الفرنسية “ليكيب” ، وذلك بعدما توج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2016 والتي منحتها إياه مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية . وتحدث الدون في حواره عن الاتهامات التي وجهت إليه بالتهرب الضريبي ، حيث أكد أنها تسبب له الضيق وهي غير صحيحة على الإطلاق .

وأضاف :

عندما يتحدث الناس عن حياتي الخاصة، سواء أصدقائي أو الأماكن التي أقضي بها عطلتي، أو إذا كان لدي رفيقة أم لا، فهذا أمر لا بأس به. لكن لا يروق لي، عند الحديث عن أمر أكثر خطورة، مثل هذا .

وأكد كريستيانو أم محامييه يعملون على حل هذه المشكلة بالتنسيق مع مسئولي النادي الملكي ، وأشار أن تحدث وسائل الإعلام عن القضية يزعجه بسبب الطريقة التي يقومون بها معبراً عن شعوره بالسوء كحال الأبرياء داخل السجون . وعن سؤاله بتأثير قضية التهرب الضريبي عليه حتى بعد لفوزه بالكرة الذهبية رد :

نعم بالطبع، سأكون كاذبًا، إذا قلت عكس ذلك . أنا لست منافقًا.. من الواضح أن هذا الأمر، يؤثر بي. هذا التحقيق الصحفي، يعد قاسيًا بي، وللمحيطين من حولي .

وعن تأثير القضية بشكل عام على حياته الشخصية أوضح الدون :

ابني يذهب للمدرسة، وبدأ يفهم ما يجري. كل هذا يضايقني؛ لأنني أسعى دومًا للقيام بالأمور على نحو جيد، وبشكل يتسم بالشفافية .

اليوم الملكي في انتظار موقف استئنافه على عقوبة الفيفا

سيتم اليوم عقد جلسة من قبل محكمة التحكيم الرياضب “تاس” ، للنظر في الطعن الذي قدمه نادي ريال مدريد على العقوبة التي وقعها عليه الاتحاد الدولي لكرة القد “الفيفا” بمنعه من التعاقد مع لاعبين حتى يناير من عام 2018 ، على خلفية تعاقد النادي مع لاعبين قصر .

وكان ماثيو ريب الأمين العام للمحكم أكد أن الجلسة ستقام اليوم ، وأشار أنه لا يعرف الموعد النهائي لبت في القضية لكنه أكد أن المحكمة ستنتهي من اتخاذ قرارها النهائي تجاه الملكي قبل انتهاء العام الجاري . وتعود القضية إلى يناير من هذا العام حينما قررت لجنة الانضباط بالفيفا معاقبة ناديي الملكي وأتلتيكو مدريد بحرمانهم من التعاقد مع لاعبين على مدار فترتي انتقالات بسبب قيدهم للاعبين تقل أعمارهم عن 28 عاماً .

واتخذ الناديان قرارهما بتقديم الطعن على العوبة أمام لجنة الاستئناف التابعة للفيفا ، والتي رفضته يوم 8 من شهر سبتمبر الماضي . لكن محكمة التحكيم الرياضي سمحت للملكي بعودة ناشئيه إلى اللعب ، أما بالنسبة لأتلتيكو فقد تم الاتفاق على أن يبت في طعنه شهر يناير المقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *