الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 25/5/2016 : قوات سوريا الديمقراطية تتمكن من تحرير جزء من مدينة الرقة فى يومها الاول
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 25/5/2016 : قوات سوريا الديمقراطية تتمكن من تحرير جزء من مدينة الرقة فى يومها الاول

تشهد الأراضى السورية يومياً العديد من الهجمات العنيفة التى تستهدفها من قبل قوات تنظيم داعش , إلا أن تسعى إلى التصدى لها بكل ما أوتيت من عدة وعتاد , وفى هذا الصدد رصدنا الآتى :

قوات سوريا الديمقراطية تتمكن من تحرير جزء من مدينة الرقة فى يومها الاول

إستطاعت قوات سوريا الديمقراطية , أحد الوحدات السورية المسلحة , من النجاح فى إستهداف الريف الشمالى لمدينة الرقة السورية , والتى تعد معقل تنظيم داعش , حيث سيطرت على قرية الفاطسة الاستراتيجية فى يومها الأول .

كما سيطرت قوات سوريا الديمقراطية  على قرية الهيشة بعد نشوب اشتباكات عنيفة مع مسلحى “داعش” , وذلك بالتعاون المكثف مع المقاتلين الأجانب على الأرض .

فيما يقوم طيران التحالف الدولى بقصف مكثف على المواقع فى القرى التى تتمركز فيها مجموعات “داعش” , بينما تتقدم القوات البرية على الأرض مما ينتج عنه محاصرتهم ,

وقد أعلن المسؤول فى قوات سوريا الديمقراطية ببلدة تل أبيض , عبد الكريم العبيد , أن قواته تلقت دفعة جديدة من الأسلحة الأمريكية خلال الأيام القليلة الماضية وهى الى إستخدمت منها أثناء الهجوم .

من جانبه أكد عضو لجنة الدفاع الكردية فى الحسكة , ناصر حج منصور , أن مسلحى “داعش” غير قادرين على صد هجوم وحدات قوات سوريا الديمقراطية بالقرب من الرقة .

وأشار منصور  إلى أن “داعش” لم يتمكن من الحفاظ على أى موقع خلال الاشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية والتى تجرى بالتنسيق مع التحالف.

ورفض منصور فى الوقت ذاته، الكشف عن العدد الدقيق لمقاتلى “قوات سوريا الديمقراطية” المشاركين فى الحملة، لكنه قال إن هذا الرقم يبلغ عشرات الآلاف.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” قد أعلنت فى وقت سابق عن انطلاق عملية استعادة السيطرة على ريف الرقة الشمالى من قبضة تنظيم “داعش” بدعم من طائرات التحالف الدولى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *