الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 25/5/2016 : اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وقوات داعش ببنغازى
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 25/5/2016 : اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وقوات داعش ببنغازى

نشرت الصحف الليبية مستجدات الأوضاع اليوم الأربعاء الموافق 25/5/2016 فى ليبيا والتى شهدت تجدد للإشتباكات بين قوات الجيش الليبي وتنظيم داعش والتى تسفر عن مقتل العشرات من الأبرياء , إليكم أهم التفاصيل :

اشتباكات عنيفة بين الجيش الليبي وقوات داعش ببنغازى

شهدت منطقة القوارشة الواقعة غربى بنغازي , صباح اليوم الأربعاء , تجدد للإشتباكات بين عناصر الجيش الليبي وقوات تنظيم داعش , التى بدأت منذ يوم الأحد الماضى.

وقد صرح المتحدث بإسم القوات الخاصة فى بنغازى , العقيد ميلود الزوي , بأن هذا الإشتباكات قد إستخدمت فيها القوات الأسلحة الثقيلة بعد أن شهدت الأراضى الليبية هدوءاً تاماً خلال الأيام القليلة الماضية .

وأضاف العقيد الزوى أن المواجهات فى يومى الاثنين والثلاثاء قد أسفرت عن جرح خمسة جنود من قوات الصاعقة , حيث تخوض القوات الخاصة الليبية والوحدات المساندة لها هذه الإشتباكات منذ شهرين فى منطقة القوارشة التى تعد المعقل الرئيسى للتنظيم فى بنغازي.

رئيس حكومة الوفاق الليبي يلتقى مع الرئيس التركى فى القمة الانسانية بإسطنبول

التقى رئيس المجلس الرئاسى الليبى , فايز السراج , أمس الثلاثاء , مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بمركز إسطنبول للمؤتمرات , حيث جاء هذا اللقاء على هامش القمة العالمية للعمل الإنسانى المنعقدة فى إسطنبول والتى ترعاها الأمم المتحدة.

ومن الجانب الليبى حضر اللقاء كلا من عضو المجلس الرئاسى موسى الكونى والمفوض بوزارة الخارجية محمد الطاهر سيالة , بينما حضر من الجانب التركى , وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو إضافة إلى آخرين.

يذكر أن السراج قد وصل إلى إسطنبول فى وقت سابق من أمس الثلاثاء، قادمًا من المملكة العربية السعودية التى زارها لمدة يومين والتقى فيها بولى العهد السعودي.

كما زار السراج جرحى عملية “البنيان المرصوص” الذين نُقلوا لتلقى العلاج فى تركيا بعد إصابتهم أثناء المواجهات مع تنظيم داعش فى المنطقة الواقعة غرب مدينة سرت الليبية , متمنياً لهم الشفاء العاجل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *