الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب فى مصر اليوم الاربعاء 25/5/2016 ترتفع بشكل طفيف
اسعار الذهب
اسعار الذهب اليوم

اسعار الذهب فى مصر اليوم الاربعاء 25/5/2016 ترتفع بشكل طفيف

شهدت اسعار الذهب فى مصر حالة من الارتفاع الطفيف ، عند مقارنتها باسعار الامس ولكن على المستوى العالمى واصلت اسعار الذهب انخفاضها ، حيث تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1234.4 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1233.1 دولار للأونصة بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1249.1 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1252.1 دولار للأونصة.

انخفضت أسعار الذهب للجلسة الخامسة على التوالي ، لتسجل أدنى مستوى منذ ثلاثة أسابيع في ظل استمرار التأثير السلبي لارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية ، على أداء المعدن النفيس الذي يعاني من تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية.

الانخفاض الحالي في أسعار الذهب ، يأتي في ظل استمرار الطلب في التراجع عن المعدن النفيس الذي يعاني في الوقت الحالي من توجه الأسواق إلى استثمارات مختلفة ، تعتمد على الاستثمار في قطاع البنوك خاصة بعد تزايد التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية خلال اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي القادم.

هذا ويستمر الدولار في القمة مقابل العملات الرئيسية ليتداول عند أعلى مستوى في سبعة أسابيع مقابل العملات الرئيسية ليزيد من الضغط السلبي على الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار.

وهناك حالة من التوقعات داخل الاسواق المالية باستمرار انخفاض الذهب ، خاصة وان توقعات ارتفاع سعر فائدة الدولار تزايدت بشكل كبير هذه الفترة وقام عدد كبير من المستثمرين باستثمار اموالهم فى البنوك وفضلوا ذلك على الذهب الذى يشهد حالة من الانخفاض الكبير بسبب قلة الاقبال علية .

اما عن اسعار الذهب داخل محلات الصاغة المصرية فنلاحظ ان اسعار الجرامات ارتفعت بمعدل جنية واحد فقط عند مقارنتها بالامس .

اسعار الذهب فى مصر
اسعار الذهب فى مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *