الرئيسية / اخبار الرياضة / الكرة الذهبية : بعد فوز كريستيانو مفاجآت وطرائف لباقي المرشحين
الكرة الذهبية : بعد فوز كريستيانو مفاجآت وطرائف لباقي المرشحين
كريستيانو رونالدو بعد تسلمه جائزة الكرة الذهبية

الكرة الذهبية : بعد فوز كريستيانو مفاجآت وطرائف لباقي المرشحين

تمكن نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ، من التغلب على باقي منافسيه ليحصد للمرة الرابعة في تاريخه جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم عن عام 2016 ، والتي تقدمها للمرة الأولى مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية ، بعد انفصال شراكتها في الجائزة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” .

وشارك في التصويت على الكرة الذهبية عدد كبير من الصحفيين حول العالم ، حيث حصل كريستيانو على اللقب بعدما وصل عدد الأعوات له إلى 745 صوتاً ، ليتفوق على غريمه التقليدي نجم برشلونة ليونيل ميسي والذي حصد فقط 316 صوتاً . ولم يكن غريباً فوز الدون بالجائزة ، كونه استطاع مع فريقه الفوز بدوري أبطال أوروبا ، بالإصافة لحصوله مع منتخب بلاده البرتغالي على بطولة كأس الأمم الأوروبية .

أما الأرجنتيني ميسي فحصوله على هذا العدد من التصويت مقارنة بالدون لم يكن غريباً ، بعد فشله مع منتخب بلاده في الفوز ببطولة كوبا أمريكا بعد خسارته في النهائي أمام منتخب تشيلي بركلات الترجيح ، كذلك خروجه البارسا من منافسات نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد الإسباني ، والذي وصل للنهائي وخسر البطولة أمام الريال .

وبعيداً عن انحصار المنافسة في الجائزة بين كريستيانو وميسي ، شهدت الكرة الذهبية مفاجآت وطرائف بالنسبة لباقي اللاعبين المرشحين . حيث تعجب مشجعو الملكي من أن نجم الفريق سيرجيو راموس صاحب الإنقاذات الجمة للفريق في الثواني الأخيرة ، لم يكن ضمن قائمة الـ20 لاعباً الأوائل بعد التصويت على الجائزة ، بل كان الأغرب هو عدم حصوله على أي صوت .

ولم يكن راموس الوحيد الذي خرج دون أي صوت ، فتكرر الأمر مع 10 لاعبين هم سيرجييو أجويرو وكيفين دي بروين من مانشستر سيتي الإنجليزي ، باولو ديالا وجونزالو هيجواين من يوفنتوس الإيطالي ، توماس مولر والحارس مانويل نوير من بايرن ميونخ الألماني وديجو جودين والحارس هوجو لوريس ونجم برشلونة الإسباني إنييستا .

في نفس الوقت شهد التصويت حصول حارس فريق سبورتنج لشبونة والمنتخب البرتغالي روي باتريسيو على 6 أصوات ، مع حصول لاعبين أبرز على نسب تصويت أقل منهم نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي زلاتان إبراهيموفيتش عوالذي حصل على 5 أصوات وبول بوجا زميله بالفريق وأغلى صفقة في تاريخ الكرة . وحصد كلا من ديمتري باييه وتوني كروس ولوكا مودريتش على صوت واحد لكل مهم .

ونال مهاجم فريق بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي على 3 أصوات فقط ليحتل المركز الـ16 ، وبعد إعلان “فرانس فوتبول” عن النتيجة سخر من ترتيبه على حسابه الشخصي بموفع “تويتر” بتعبيرات ضاحكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *