الرئيسية / اخبار العالم / اخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 13/12/2016 : مقتل 60 شخصا إثر اقتحام الجيش السورى عدة مناطق تسيطر عليها المعارضة شرق حلب
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 13/12/2016 : مقتل 60 شخصا إثر اقتحام الجيش السورى عدة مناطق تسيطر عليها المعارضة شرق حلب

نعرض لكم متابعينا الكرام اخر اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 12/12/2016 والتى تضمنت الإعلان عن مقتل 60 شخصا بينهم مدنيون ومقاتلون نتيجة اقتحام الجيش السورى لعدة مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية شرقى حلب.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

مقتل 60 شخصا إثر اقتحام الجيش السورى عدة مناطق تسيطر عليها المعارضة شرق حلب

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الثلاثاء , عن مقتل 60 شخصا  من بينهم مدنيون ومقاتلون عندما اقتحم الجيش السورى عدة مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية شرقى حلب.

وأضاف المرصد السورى ان القوات الحكومية قد تمكنت من السيطرة على أحياء الفردوس وبستان القصر بالإضافة إلى الزبادية بالاراضى السورية .

والجدير بالذكر أن الجيش السورى قد تمكن من تحقيق  مكاسب جديدة أمس بعدما سيطر على حى الشيخ سعيد مما ترك المعارضة محصورة فى قطاع صغير بالمدينة.

وأكد إيجور كوناشينكوف , الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية , أن القوات الحكومية السورية بسطت ، خلال الساعات الـ24 الماضية، سيطرتها على 5 أحياء أخرى من حلب الشرقية، وباتت تسيطر على 96% من مساحة المدينة.

وأضاف أن مساحة الأحياء التى ما زالت تحت سيطرة المسلحين شرقى مدينة حلب لا تتجاوز 8.5 كيلومتر مربع , وأشارت مصادر فى المعارضة السورية إن فصائل المسلحين فى محافظة إدلب شمال غربى سوريا قد تمكنت من إرسال تعزيزات عسكرية إلى محافظة حلب.

وأكد المصادر أن هناك المئات من السيارات التى تحمل السلاح والمقاتلين توجهت ليلة أمس من عدة مناطق فى محافظة إدلب باتجاه ريف حلب الجنوبى لشن هجوم على مواقع قوات النظام وحزب الله والحرس الثورى الايرانى فى مناطق جنوب حلب .

وقد قامت غالبية المساجد التى توجد فى بلدات محافظة إدلب بدعوة المقاتلين عبر مكبرات الصوت لنجدة مسلحى مدينة حلب وفك الحصار عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *