الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء 13/12/2016 : المهندس شريف إسماعيل يفتتح المؤتمر الوطنى لعلماء مصر بالخارج غدا بالغردقة
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء 13/12/2016 : المهندس شريف إسماعيل يفتتح المؤتمر الوطنى لعلماء مصر بالخارج غدا بالغردقة

نتايع اخبار مصر التى ركزت عليها جريدة اليوم السابع الثلاثاء الموافق 13/12/2016 والتى جاءت بقيام المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , بإفتتاح فعاليات المؤتمر الوطنى الأول لعلماء مصر بالخارج ، الذى تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار فى مدينة الغردقة .

وجاءت التفاصيل لتعرض ما يلى :

المهندس شريف إسماعيل يفتتح المؤتمر الوطنى لعلماء مصر بالخارج غدا بالغردقة

من المقرر غداً الأربعاء أن تستضيف مدينة الغردقة فعاليات المؤتمر الوطنى الأول لعلماء مصر بالخارج ، الذى تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار .

وذلك على مدار يومى 14-15 من شهر ديسمبر الجارى ,  بمشاركة أكثر من 27 عالمًا من علماء المصريين بالخارج وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية .

ومن المقرر أن يفتتح الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء ,  بمشاركة 11 وزيرًا من الحكومة , وحضور 30 عالمًا خبيرًا من المصريين المقيمين فى الخارج  والذين أسهموا بأبحاثهم وابتكاراتهم فى تقدم دول المهجر، ورفاهية الإنسانية.

وزارة الصحة تعلن عن إطلاقها حملة للقضاء على الديدان المعوية للطلاب

صرح الدكتور عمرو قنديل , رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان , أنه من المقرر اليوم الثلاثاء أن يتم إطلاق الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بتكلفة 12 مليون جنيه .

واشار إلى أن الحملة تستهدف القضاء على الديدان المعوية لـ 12.5 مليون طالب بجميع محافظات الجمهورية “حكومى، أزهرى، خاص” , وتعتمد الحملة على تناول كل طالب قرصًا واحدًا من عقار مبندازول الخاص للعلاج والوقاية من الديدان المعوية .

ومن المعروف أن قرص مبندازول هو قرص قابل للمضغ وسهل البلع وآمن وفعال ولا توجد منه أى آثار جانبية أة تأصيراً سلبياً على الطلاب .

وأوضح الدكتور عمرو قنديل أن الإصابة بالطفيليات المعوية وخاصة ديدان الإسكارس والإكسيورس “الدودة الدبوسية” متوطنة بجمهورية مصر العربية، وأن الأكثر عرضة للإصابة بهذه الديدان هم الأطفال حتى 12 سنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *