الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 13/12/2016 : الامام الاكبر يترأس لاجتماع الدورى التاسع لمجلس حكماء المسلمين اليوم بالامارات لمناقشة عدد من القضايا الهامة
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 13/12/2016 : الامام الاكبر يترأس لاجتماع الدورى التاسع لمجلس حكماء المسلمين اليوم بالامارات لمناقشة عدد من القضايا الهامة

نشرت بوابة الازهر الالكترونية اليوم الثلاثاء 13/12/2016 عدد من الاخبار المهمة التى من بينها قيام الامام الاكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الازهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين , بترأس الإجتماع الدورى التاسع لمجلس حكماء المسلمين، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

الامام الاكبر يترأس لاجتماع الدورى التاسع لمجلس حكماء المسلمين اليوم بالامارات

من المقرر اليوم الثلاثاء أن يقوم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , بترأس الاجتماع الدورى التاسع لمجلس حكماء المسلمين بالعاصمة الإماراتية أبو ظبى .

وذلك لمناقشة عددًا من القضايا التى تهم الأمة الإسلامية والتى على رأسها  أحوال المسلمين فى بورما الذين يشهدون ظلما كبيراً , بالإضافة إلى استعراض الجهود التى قام بها مجلس الحكماء خلال عام 2016 .

كما من المقرر أن يناقش المجلس مناقشة خطة عمله خلال عام 2017 التى سوف يعمل على تنفيذها فى إطار الجهود المستمرة لنشر الصورة الحقيقية للدين الإسلامى .

يذكر أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر قد قام أمس الإثنين بإلقاء خطابا عالميا  فى “القمة العالمية لرئيسات البرلمانات”، والتى تنعقد تحت عنوان “متحدون لصياغة المستقبل”، بمشاركة 50 رئيسة برلمان حول العالم والأمين العام للأمم المتحدة وأكثر من 100 شخصية عالمية، بحضور  400 برلمانى من 50 دولة، إضافة إلى 200 قيادة شابة من جميع أنحاء العالم.

 حيث تعد هذه القمة أكبر تجمع نسائى برلمانى على مستوى الرؤساء، كما أنها المرة الأولى التى تعقد فيها مثل هذه القمة فى منطقة الشرق الأوسط والوطن العربى، وذلك برعاية مشتركة بين المجلس الوطنى الاتحادى والاتحاد البرلمانى الدولى.

والجدير بالذكر أن القمة تنعقد فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى فى الفترة من 12 : 13 ديسمبر الجارى , وأكد الامام الاكبر على أن الدين الإسلامى كرم المرأة وحفظ لها حقوقها كاملة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *