الرئيسية / اخبار التعليم / موقع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية للاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية 2016
مديرية التربية والتعليم بالقليوبية
نتيجة الشهادة الابتدائية بالقليوبية

موقع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية للاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية 2016

كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”  مساء أمس عن ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية لطلاب وطالبات الصف السادس ممن أدوا امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2015/2016 .

و أتاحت المديرية بشكل منفرد روابط تحتوى على نتائج الطلاب في كل إدارة من الادارات التعليمية الموجودة على مستوى المحافظة من بينها ادارات بنها،كفر شكر،شبين القناطر،شرق وغرب شبرا الخيمة،قليوب،الخصوص،الخانكة،قها،العبور وغيرهم حيث بإمكان الطلاب الاستعلام عن نتائجهم بأرقام الجلوس ويظهر فقط المجموع الكلى للدرجات أمام اسم الطالب دون أى بيانات أخرى توضيحية عن درجات المواد الدراسية التى أدوا الامتحانات بها في التاسع من الشهر الجارى.

وبالرغم من ذلك اشتكى العديد من الطلاب وأولياء أمورهم من عدم تمكنهم فتح تلك الروابط التى وضعتها المديرية لاسباب بعضها يتعلق بوجود عطل فنى بها أو نتيجة لكثرة عدد الزوار عليها بشكل  مكثف خلال الساعات الماضية منذ أن جرى الاعلان عن ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية ولا يزال الضغط مستمر حتى الآن.

فيما طالب البعض بسرعة توفير كشوف نتائج الطلاب في جميع المدارس على مستوى المحافظة كى تتاح لهم الفرصة في الاستعلام عن نتائج أبناءهم بسهولة ويسر .

وكان اللواء الدكتور حسام الدين امام محافظ القليوبية قد اعتمد في وقتا سابق من مساء أمس نتيجة الشهادة الابتدائية لطلاب الصف السادس في جميع الادارات التعليمية  بما في ذلك أسماء أوائل الطلاب والطالبات على مستوى المحافظة وذلك عقب انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة لاوراق إجابات الطلاب والتى جرت خلال الاسبوعين الماضيين دون أن يتخللها أى مشاكل أو عقبات تذكر.

وأشارت وكيلة مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية ألفت فرغلى إلى أن نسبة النجاح جاءت خلال الفصل الدراسى الثانى للصف السادس الابتدائى متوسطة نسبيا مقارنة بإمتحانات الفصل الدراسى الاول .

كما استطاعت ادارة كفر شكر التعليمية أن تحصل على المركز الاول بين باقى الادارات التعليمية على مستوى المحافظة في نسب النجاح الاعلى بين طلابها.

وأكدت فرغلى في تصريحات صحفية لها أنه من المقرر فتح باب التظلمات أمام الطلاب خلال يومين على أقصى تقدير .

يذكر أن محافظة القليوبية كانت قد حصلت على المركز السادس فى مسابقة التربية النفسية الثانية والتى نظمتها وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية خلال الفترة الماضية.

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال اتباع هذا الرابط

http://tatpiqat.com/3909

تعليق واحد

  1. عاوز اعرف النتيجه ليه التأخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *