نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي ، عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16 والتي استمرت لثلاثة أيام . وشهدت الجولة لقاءات مثيرة وهامة ، لعل أبرزها لقاء القمة بين روما وميلان على ملعب الأول “الأولمبيكو” . وسنستعرض معكم الترتيب بترتيب الأندية في جدول المسابقة .

البداية ستكون من يوفنتوس والذي واصل هذه الجولة تصدره للكالتشيو ، بفوز هام على تورينو في لقاء الديربي ، بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بعقر دار تورينو . ورفع هذه الانتصار رصيد اليوفي إلى 39 نقطة ، بينما تجمد رصيد تورينو عند 25 نقطة في المركز الثامن .

أما مركز الوصافة فهو الذي تشتعل فيه المنافسة جولة بعد جولة ، وخاصة هذه المرة كون متقاسمي هذا المركز روما وميلان التقيا هذا الأسبوع . حيث واجه روما الوصيف فريق ميلان ثالث الترتيب بفارق الأهداف ، ليلة أمس لقاء القمة للسعي نحو الانفراد بالمركز الثاني للكاتشيو ومطاردة اليوفي المتصدر .

وتمكن روما من انتزاع فوز صعب على ضيفم مبلان بهدف ناينجولان ، والذي منحه أغلى 3 نقاط حتى الآن في الدوري ، لعدما رفع رصيد فريقه إلى 35 نقطة منفرداً بوصافة الترتيب ، بينما تجمد رصيد ميلان عند 32 نقطة في المركز الثالث . بذلك اقترب ميلان من منافسين قويين ، ييحتلان معه المربع الذهبي لجدول ترتيب الدوري ، مما يشعل المنافسة أكثر مع اقتراب ختام منافسات الدور الأول . أما روما فحقق بهذا الانتصار أيضاً دفعة معنوية ، لمواجهته في الجولة المقبلة أمام يوفنتوس المتصدر .

واحتل نابولي في هذه الجولة المركز الرابع برصيد 31 نقطة ، بعدما حقق فوزاً كبيراً على كالياري بخماسية نظيفة منها هاتريك للاعب داريس ميرتينز . أمام كالياري فتجمد رصيده عند 20 نقطة ، في المركز الـ15 . وتقاسم مع نابولي نفس الرصيد محتلاً المركز الخامس بفارق الأهداف ، فريق لاتسيو والذي تمكن من التغلب على سامبدوريا بهدفين مقابل هدف ، ليجمد رصيد خصمه عند 22 نقطة في المركز الـ11 بفارق الأهداف عن كييفو فيرونا .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16