الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ15
ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ15

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإسباني ، عقب انتهاء منافسات الجولة الـ15 والتي استمرت لمدة 3 أيام والتي لم تشهد تغيراً على مستوى المراكز  . والبداية ستكون من متصدر الترتيب وهو ريال مدريد ، والذي يواصل اعتلاءه قمة الليجا ، بعد فوز ددرامي صعب على ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين مقابل هدف ، والتي خرج منه الملكي بتحقيق العديد من المكاسب .

حيث استطاع الحفاظ على فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه برشلونة ، بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة ، كذلك تعد هذه المباراة هي رقم 35 على التوالي والتي استطاع فيها زيدان المدير الفني للفريق عدم التعرض للخسارة  . أما الديبور فبخسارته من الملكي ، احتل المركز الـ16 برصيد 13 نقطة .

أما برشلونة فحافظ هو الآخر على فارق النقاط مع ريال مدريد ، بعدما حقق في هذه الجولة فوزاً سهلاً على أوساسونا بثلاثية نظيفة ، بعد التعادل الأخير أمام الملكي والذي كلفه اتساع الفارق لنحو 6 نقاط . وارتفع رصيد البارسا إلى 31 نقطة استمر بها في مركز الوصافة ، أما أوساسونا فاستمر في تذيله لجدول الترتيب باحتلاله المركز الأخير برصيد 7 نقاط .

واستمر فريق إشبيلية هذه الجولة كثالث الترتيب ، وذلك بعد فوزه على سيلتا فيجو بثلاثة أهداف ، ليطارد برشلونة الوصيد بايتمرار فارق النقاط عند نقطة وحيدة . وفع إشبيلية رصيده إلى 30 نقطة ، بينما جمدت الخسارة رصيد سيلتا فيجو عند 21 نقطة في المركز الـ12 .

ولعل أبرز مواجهات الجولة الـ15 هي التي أفيمت ليلة أمس ، وكانت لقاء القمة بين فريقي فياريال وأتليتكو مدريد كون الفريقين احتلا قبل المواجهة المركزين الخامس والسادس على الترتيب ، وسعى فيها الأول للدخول في المربع الذهبي لضمان مقعد في بطولة الدوري الأوروبي ، بينما الثاني يسعى لملاحقة الوصيف برشلونة .

وانتهى اللقاء بفوز فياريال بثلاثية نظيفة ، رفعت من رصيده إلى 26 نقطة ليصبح في المركز الرابع بفارق الأهداف عن ريال سوسيداد والذي تمكن من هزيمة فالنسيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين . بينما كلفت الهزيمة أتليتكو تجمد رصيده عند 25 نقطة ، في المركز السادس .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ15

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *