الرئيسية / منوعات / طرق الرجيم الصحي وافضل انواع الرجيم
الرجيم الصحي
طرق الرجيم الصحي

طرق الرجيم الصحي وافضل انواع الرجيم

أفضل أنواع الرجيم الرجيم الذي أصبح هوسا للعديد من الأشخاص و تتبعه النجمات و الشهيرات بكثرة تنوعت أشكاله و من أفضلها رجيم أتكنز

يعتبر هذا الرجيم المثير للجدل و الذي تحدث الناس عنه بشكل هائل من أفضل أنواع الرجيم حسب رأي البعض و البعض الاخر أثبت أنه من اخطر النظم الغذائية التي تؤثر سلبا على صحة الإنسان . أما كيفية هذا الرجيم تعتمد على منع تناول أي نوع من الفواكه و الكاربوهيدرات وينصح بتناول البروتينات وأنواع من الدهون وقد قام باتباع هذا الرجيم الكثير من النجوم في كل أنحاء العالم ويقول أخصائيو التغذية انه لا ضرر ينتج منه اذا اتبعه الإنسان لمدة تتراوح بين اسبوع الى أسبوعين ولكنه يصبح خطيرا على صحة الانسان عند الالتزام به لمده طويلة جدا خصوصا للأشخاص المعرضين لأمراض تضيق الشرايين و غيرها .

الرجيم السريع يعتمد هذا الرجيم على أن يأكل الإنسان كل يوم وجبة واحدة فقط تحوي على طعام صحي وفيها حوالي 500 سعره حرارية تقريبا بالإضافة إلى وجبتين كل منهما مكونة من مشروب أو حساء فيه العديد من الفيتامينات و لكن لا يوجد فيه معادن ضرورية لصحة الإنسان ويعتبر هذا الرجيم جيد لكن ليس من الممكن اتباعه لفترة طويلة .

رجيم حساء الكرنب يعتمد هذا النوع من الرجيم على حساء الكرنب وتناول بعض أنواع الأطعمة الأخرى مثل الفاكهة والخضار لعدة أيام ومن الشهيرات اللاتي اتبعن هذا النوع من الرجيم ليز هيرلي .

يتميز رجيم حساء الأرنب بأنه يؤدي إلى نقصان الوزن بسرعة هائلة ولكنه يسبب فقدان الجسم للكثير من المواد الغذائية الضرورية لجسم الانسان إذا استمر الإنسان باتباعه أكثر من فترة قصيرة لأن السعرات التي توجد في هذا الرجيم قليلة جدا و من الممكن أن تكون خطيرة , كما يصعب اتباعه لفترة كبيرة من الوقت أولأكثرمن بضعة أيام .

رجيم النقاط الغذائية يعتمد رجيم النقاط الغذائية على تعيين نقاط محددة لكل يوم ثم تحديد نقاط لكل من أنواع الطعام الموجودة فيأكل الإنسان أي شيئ يريده من الطعام ضمن عدد معين من النقاط لكل يوم ومن الفنانات اللاتي نجحن في اتباع هذا الرجيم سارة فرجسون رجيم تقسيم الوجبات يعتمد هذا الرجيم على تقسيم الوجبات .

كل وجبة فيها 40% من الكربوهيدرات و أنواع من الفواكه والخضروات, 30% بروتينات و30% زيوت ودهون غير أنه يشجع الجسم على حرق تراكمات الدهون ومن الشهيرات اللاتي اتبعنه جينيفر أنستون وساندرا بولك لكنه يعتبر من أنواع الرجيم المعقدة ومن الصعب اتباعه .

اما الرجيم الصحي هو عبارة عن الرجيم الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان فهو يقوم على الموازنة بين العناصر الغذائية جميعها دون حرمان الجسم من أي من هذه العناصر.

مميزات الرجيم الصحي يعتبر الرجيم الصحي من أفضل الأنظمة الغذائية للجسم لأنه لا يقوم على حرمان الجسم من أي من العناصر الغذائية التي يحتاجها من أجل القيام بالوظائف الحيوية المختلفة. يمكن اتباعه كنظام أو نمط للحياة فيمكن الإعتماد عليه مدى الحياة وليس فقط لمدة زمنية معينة تنتهي بمجرد خسارة الوزن المطلوب خسارته.

يُبقي الجسم في حالة صحية جيدة. يعمل على خسارة الوزن بشكل بطيء وصحي مما يضمن عدم العودة إلى الوزن السابق بعد الانتهاء من اتباعه. يخلص الجسم من الدهون الزائدة فعند خسارة الوزن تكون الخساة في كمية الدهون وليست كمية الماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *