الرئيسية / منوعات / كلمة عن الرسول عليه الصلاة والسلام بمناسبة ذكرى مولده
الرسول الكريم
المولد النبوى

كلمة عن الرسول عليه الصلاة والسلام بمناسبة ذكرى مولده

محمد رسول الله , هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب, خاتم الانبياء والمرسلين , بعثة الله الى الخلائق كافه , رحمة للعالمين , لهداية الانس والجن الى يوم البعث,  بعثة الله الى الانس والجن ليخرج العباد من الظلمات الى النور , كان امى لا يقرأ ولا يكتب , فكان يقول عليه الصلاة والسلام علمنى ربى وأدبنى فأحسن تأديبى , وكانت تقول السيدة عائشة رضى الله عنها  كتن خلقه القرآن , كان قرآناً يمشى على الارض , لم يكن فاحش ولا متفحش ولا صخاب فى الاسواق , وقد وصفة الله عز وجل فى كتابه فى قوله و”إنك لعلى خُلقٍ عظيم ” كما قال عز وجل  ولو كنت فظاً غليظاً لانفضوا من حولك , فكان هين لين حليم وصبور فى تبليغ الدعوة .

وقد تحمل ايذاء قريش له , حتى اليهودى الذى كان يضع القاذورات امام بيته , فكان يتحمل  اذاه, وفى اليوم الذى امتنع عن وضع القاذورات  ذهب لزيارته ليسأل عنه , وعندما مرت جنازة يهودى من امامه , بكى , فقالوا مايبكيك يارسول الله انه يهودى ؟ قال نفس تفلتت من يدى , فكيف كان حرصة على هداية جميع الناس , والحرص على دخولهم الجنة والخوف عليهم من النيران.

كان يقول ابو هريرة عن رسول الله ما رآيت احسن من رسول الله , كأن الشمس تجرى فى وجهه, ووصفة الصحابة بأن وجهه يتلألأ كالبدر , وقالت عائشة ان كان يوسف قد أعطى نصف الجمال , فإن رسول الله الحسن كله , فكان مبتسماً دائماً لا يضحك حتى تظهر لهواته .

وكان كامل الصفات والاخلاق, لا يقتص لنفسه , ولا يعامل السيئة بالسيئة , اجود من الريح المرسلة فى كرمه وجوده , عندما يتحدث يُسمع اليقظان ولا يوقظ النائم , وكان لا يعيب شيئاً فى الطعام على الاطلاق , اذا اشتهاه اكله واذا لم يشتهية تركه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *