الرئيسية / اخبار مصر / مقتل عناصر تكفيرية جنوب الشيخ زويد وابطال مفعول 12 عبوة ناسفة
مقتل عناصر تكفيرية جنوب الشيخ زويد وابطال مفعول 12 عبوة ناسفة
الامن يقتل عناصر تكفيرية

مقتل عناصر تكفيرية جنوب الشيخ زويد وابطال مفعول 12 عبوة ناسفة

هناك حملات امنية مكثفة فى منطقة الشيخ زويد بمحافظة سيناء, واليوم تم  مقتل عناصر تكفيرية جنوب الشيخ زويد , والقبض على اخرين  فى ذات المنطقة, فقد صرحت مصادر  انه تم تمشيط للمنطقة بعد رصد وملاحقة العناصر الارهابية , واسفر التمشيط على مقتل ثمانى عنصر من العناصر الارهابية , وذلك فى منطقة التومة ومنطقة جنوب رفح , وايضا  الطريق الدولى العريش برفح .

وقد كانت هذة العناصر التكفيرية الارهابية , تستقل عربية دفع رباعى , وتم مراقبتها وتتبعها , وتم قتل ثمانية منهم وتم القبض على واحد من هذة العناصر الارهابية, فقد كان يختبئ فى منزل  وتم العثور على منشورات تحريضية ضد قوات الامن  ومتفجرات  معه داخل المنزل.

كما قد تمكنت قوات الامن من ابطال مفعول حقل من الالغام  مكون من  اثنى عشر عبوة ناسفة , كما تم تفجير سته منازل كانت مفخخة , مستهدفة لقوات الامن حتى يتم تفجيرها اثناء مرورهم , فتم التخلص منها .

وقد كان منذ يومين مضوا  هناك حملات امنية مكثفة  فى الشيخ زويد ايضاً ورفح  واسفرت الحملات عن مقتل بعض العناصر الارهابية التكفيرية ايضاً , حيث تم قتل ما لايقل عن سبعة افراد من هذة العناصر التكفيرية الارهابية , وتدمير سيارة ملكاً لهم  ودراجتين بخاريتين, وذلك بعد رصد البؤر الارهابية لهم , حيث تم قصفها بالمدفعية .

وهذة الجماعات التكفيرية اصلها نشأت وتبلورت داخل السجون , وسُميت بجماعة التكفير والهجرة, وبعد خروجهم من السجون  تبلورت فكرتهم وكثر اتباعهم , ومنهجهم تكفير كل من يعمل كبيرة , وتكفير الحكام لانهم لم يحكموا بشرع الله , وكذا بتكفير العلماء لانهم يؤيدونهم وكذلك تكفير المحكومين ,لانهم راضين بهذا الحكم,واعتبروا من يؤيد هؤلاء الحكام, يُعتبر مرتد عن الاسلام, واعتبار ان هذا المجتمع جاهلى , ويميلون الى عزلة المكان جسدياً وشعورياً,بالهجرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *