الرئيسية / اخبار مصر / شيخ الازهر يلقى خطاباً عالمياً بالجلسة الافتتاحية للقمة العالمية اليوم
الامام الاكبر احمد الطيب يترأس جلسة طارئة للمجلس الاعلى للازهر
شيخ الازهر

شيخ الازهر يلقى خطاباً عالمياً بالجلسة الافتتاحية للقمة العالمية اليوم

قام شيخ الازهر , فضيلة الدكتور أحمد الطيب , رئيس مجلس الحكماء المسلمين , بإلقاء خطابه العالمى بالجلسة الافتتاحية للقمة العالمية لرئيسات البرلمانات .

حيث أكد الدكتور أحمد الطيب  فى خطابة العالمى على أن الإرهاب يمثل التحدى الأبرز أمام هذه القمة ، وذلك بعد أن زاد التوتر الملحوظ فى العالم برمته وأن السياسات الاستعمارية الجديدة عارٌ على جبين الإنسانية فى عصر الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان.

وأضاف فضيلته أن الهجوم على الكنيسة البطرسية يعد جريمة من ابشع الجرائم التى شهدتها مصر , مؤكداً على أنها ليس تمس المسيحيين فقط فى مصر، ولكن للمسلمين فى شتَّى بقاع العالم .

خاصة وأنها جاءت بالتزامن مع ذكرى مولد النبى محمد (ﷺ) , لافتا إلى أنه بالرغم من وجود آلاف الكتب والأبحاث والمؤتمرات والندوات التى تناولت موضوع المرأة إلا أن الإسلام أنصف المرأة المسلمة وحرَّرها من الأغلالِ والقيود التى كبَّلتها بها حضارات معاصرة لظهوره .

وأكد فضيلته على أن الإسلام جاء ليحرر المرأة من حصار العادات والتقاليد ، ويلقى بها فى قلب المجتمع لتتحمل مسئولياتها فى إعماره وتنميته وتقدمه.

ومن المقرر أن تلقى الدكتورة أمل عبدالله القبيسى , رئيس المجلس الوطنى الاتحادى ورئيس القمة ,  كلمة رئيسية فى حفل الافتتاح ، بالإضافة إلى كلمات للفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .

حيث تعد القمة العالمية لرئيسات البرلمانات قمة برلمانية غير مسبوقة والأولى من نوعها على مستوى العمل البرلمانى العالمى بالنظر إلى عدد المشاركين فيها من قادة سياسيين ومسئولين حكوميين وقطاع خاص ورؤساء منظمات دولية وعلماء ومخترعين وشباب .

كما أنها سووف تناقش العديد من القضايا والموضوعات الهامة , والتى تشكل التوجهات الرئيسية التى تسهم فى تشكيل العالم وتضع الحلول والتصورات للعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *