الرئيسية / اخبار مصر / المواطنون يدعون الى مقاطعة شراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها بأسيوط
عيد الاضحى
أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى وبعد إرتفاع الدولار

المواطنون يدعون الى مقاطعة شراء اللحوم بعد ارتفاع أسعارها بأسيوط

قام عدد من المواطنين بمحافظة أسيوط بعمل دعوات من أجل مقاطعة شراء اللحوم بعد أن شهدت إرتفاع كبير فى أسعارها بشكل مفاجئ تزامنا مع الارتفاعات المستمرة فى باقى المنتجات .

حيث إرتفعت أسعار اللحوم البلدية والدواجن بصورة كبيرة ، ولم تأتِ تدريجيا كغيرها من السلع والمنتجات فزادت أسعار اللحوم البلدية 20 جنيها فى أسبوع واحد فبدلا من 80 جنيها خلال الأسبوع الماضى .

فقد وصلت اليوم إلى 95 جنيها فى بعض المحال و100 جنيه فى بعض القرى ، بينما زادت الدواجن البيضاء من 17 إلى 22 وبدأت بعض الحملات على مواقع التواصل الاجتماعى للمقاطعة، احتجاجا على ارتفاعها بشكل كبير.

وكان محمد النمر  , محامى , قد أعلن أن أسعار اللحوم البلدية زادت بشكل كبير ودفعة واحدة بدون مقدمات ، حيث إن الزيادة وصلت إلى 20 جنيها فى بعض محال الجزارة و25 جنيه فى أسبوع فى محلات جزارة أخرى .

وأشار المحامى إلى أن هذه الزيادة مبالغ فيها بشكل كبير وغير منطقية , وأصبح هناك عدد من المواطنون لا يمكنهم تلبية احتياجات أسرهم ، فهناك أسر من الممكن أن تظل شهرا كاملا دون أن تشترى اللحوم بسبب هذه الزيادة.

كما أن هذه الزيادة أصبحت لا تتلائم مع مرتبات الموظفين , ولم تقف الزيادة على اللحوم فقط بل طالت الدواجن البلدية والبيضاء وكل أنواع الدواجن والطيور.

وفى السياق ذاته فقد بدأ عدد من الشباب تدشين حملات على مواقع التواصل الاجتماعى للمطالبة، بمقاطعة شراء اللحوم وذلك بعد الزيادة غير العادية، وتخطى الكيلو الواحد حاجز الـ100 جنيه.

والجدير بالذكرر أن الفترة الماضية قد شهدت إرتفاع كبير فى اسعار السلع الأساسية التى لا غنى عنها للمواطنيين , مما يتطلب وقفه حقيقية لحين أن تقوم الحكومة بحل الأمر حلاً جذرياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *