الرئيسية / اخبار مصر / رفع العلم المصرى علي الغواصة الالمانية اليوم بمدينة كيل بألمانيا
مدينة كيل
رفع العلم المصرى على الغواصة الألمانية

رفع العلم المصرى علي الغواصة الالمانية اليوم بمدينة كيل بألمانيا

نتابع تفاصيل رفع العلم المصرى علي الغواصة الالمانية اليوم الإثنين الموافق 12/12/2016 بمدينة كيل بألمانيا , حيث تتسلم مصر الغواصة الأولى من الجانب الألمانى “طراز 1400/209″، بمدينة “كيل” الألمانية .

التى من المقرر أن تُقام مراسم التسليم ورفع العلم المصرى عليها ، وتأتى هذه الغواصة من ضمن عدة غواصات سوف تنضم للخدمة بالقوات البحرية طبقاً لبرنامج زمنى محدد.

ويأتى هذا الحدث ضمن تعزيز العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية المصرية والألمانية والتعاون الوثيق بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وحول هذه الغواصة الألمانية , فتعتبر من طراز “1400/209″ ، التى تم بناؤها بترسانة شركة (تيسن كروب) إضافة وقفزة تكنولوجية للقوات البحرية المصرية ودعما لقدرتها فى حماية الأمن القومى المصرى .

كما أنها تساهم فى مواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التى تمس أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية المصرية , وتأتى هذه الغواصة ضمن الإتفاق بين مصر وألمانيا بالحصول على 4 غواصات بحرية .

وكان سفير مصر فى ألمانيا ” بدر عبد العاطى ” قد صرح بإن غواصة حربية كانت مصر اتفقت على الحصول عليها من ألمانيا، سوف تبحر إلى مصر خلال الشهر الجارى لتنضم إلى الأسطول المصرى .

وأوضح السفير المصرى بألمانيا أن هناك تعزيز كبير فى العلاقات المصرية الألمانية خلال الفترة المقبلة وسوف يتم على أعلى مستوى وسوف تشهده البلاد كافة .

وأضاف عبد العاطى أن الجانب الألمانى أعلن عن إدراكه رجاحة السياسة المصرية فى التعامل مع ذلك الملف ، لافتاً إلى أن الجانب الألمانى يعمل معنا لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وملف اللاجئين .

وكان  السفير المصرى فى ألمانيا ثد طالب بسرعة الانتهاء من إجراء تعديلات قانون الاستثمار للاستفادة من النظرة الإيجابية الحالية للوضع المصرى , مؤكداً على أن زيارة الإمام الأكبر لألمانيا كانت لها انعكاسات جيدة لتحسين صورة الإسلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *