الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 12/12/2016 : كنيسة السيدة العذراء تشهد القداس الآلهى على ضحايا الكنيسة البطرسية
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاثنين 12/12/2016 : كنيسة السيدة العذراء تشهد القداس الآلهى على ضحايا الكنيسة البطرسية

تضمنت اخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 12/12/2016 حيث تشهد كنيسة السيدة العذراء بدء القداس الإلهى على ضحايا الكنيسة البطرسية التى شهدت إنفجاراً دامياً أمس .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

كنيسة السيدة العذراء تشهد القداس الآلهى على ضحايا الكنيسة البطرسية

بدأ منذ قليل شمامسة كنيسة السيدة العذراء والقديس اثناسيوس الرسولى بأداء صلوات القداس الإلهى ، على جثامين ضحايا الكنيسة البطرسية , الذين راحوا ضحية العملية الإرهابية التى وقعت أمس الأحد.

حيث وصل منذ قليل أهالى شهداء انفجار الكنيسة البطرسية ، إلى كنسية السيدة العذراء بمدينة نصر ، وذلك فى إطار استعدادات تشييع جنازة ذويهم.

وقد توافد عدد من الأقباط ، صباح اليوم الاثنين ، على مقر كنيسة العذراء بمدينة نصر ، للمشاركة فى صلاة قداس الجنازة على شهداء تفجير الكنيسة البطرسية.

وفى السياق ذاته ، كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيطة الكنيسة، ووضعت العديد من الحواجز الحديدية بالشوارع المؤدية إلى الكنيسة ، مع منع دخول الكنيسة إلا لحاملى التصريح، فى الوقت الذى احتشد فيه عدد من الأقباط أمام مقر الكنيسة رافعين الصليب.

كما وصل اللواء خالد عبد العال , مدير أمن القاهرة , إلى محيط كنيسة العذراء بمدينة نصر ، وذلك فى إطار استعدادات تشييع جنازة شهداء انفجار الكنيسة البطرسية بالأمس .

حيث شهدت المنطقة وجودا أمنيا مكثفا، وفرضت قوات الأمن كردوناً أمنيا على جميع مداخل ومخارج المنطقة بالكامل.

وكان الدكتور مصطفى الفقى، الخبير السياسى قد صرح بأن ارتفاع وتيرة العنف خلال الفترة الأخيرة حتى وصلت إلى تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية له عدة دلالات والمقصود منه عدة أهداف على رأسها ضرب الوحدة الوطنية وإحداث حالة من عدم الاستقرار، وتخويف الشعب المصرى وعلى رأسه الأقباط.

بالإضافة إلى العمل على ضرب موسم السياحة فى مصر خاصة مع إقتراب نهاية العام الحالى , ولا تمتهذه الأفعال للدين الإسلامى بصلة أو أى دين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *