الرئيسية / اخبار العالم / مقاتلات تركية تشن هجوماً جوياً على أهداف لمسلحين أكراد فى شمال العراق
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

مقاتلات تركية تشن هجوماً جوياً على أهداف لمسلحين أكراد فى شمال العراق

أعلن  الجيش التركى , صباح اليوم الإثنين , عن قيام طائراته بشن ضربات جوية على أهداف لحزب العمال الكردستانى فى شمال العراق يوم أمس  الأحد .

وقد أسفرت هذه الضربات عن تدمير مقرا ومواقع قتال وملاجئ للمسلحين , حيث أنها إستهدفت منطقة الزاب فى العراق بعد ساعات من إعلان جماعة تابعة لحزب العمال الكردستانى مسؤوليتها عن تفجيرين ليل السبت .

حيث نتج عن هذا التفجير مقتل 38 شخصا وإصابة 155 آخرين خارج استاد لكرة القدم فى اسطنبول , ويأتى ذلك من ضمن لمعارك التى يخوضها مسلحو حزب العمال الكردستانى تمردا منذ ثلاثة عقود فى جنوب شرق تركيا الذى يغلب على سكانه الأكراد.

ومن المعروف أن المسلحين يتمركزون فى الجبال بشمال العراق وتستهدفهم المقاتلات التركية بشكل مستمر منذ انهيار وقف لإطلاق النار فى يوليو تموز العام الماضي.

والجدير بالذكر أن الصراعات أسفرت عن مقتل 40 ألف شخص بينهم آلاف منذ استئناف القتال العام الماضى ، حيث تضع تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى حزب العمال الكردستانى على قائمة المنظمات الإرهابية.

كما شهدت الأراضى العراقية العديد من الجهود التى تبذلها الحكومة من جل الوصول إلى حل نهائى وحقيقى يقضى على تواجد تنظيم داعش بها والتى من بينها التالى :

قام القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى ، مساء أمس الأحد ببغداد ، بترأس اجتماع المجلس الوزارى للأمن الوطنى بحضور القيادات الأمنية والعسكرية ومستشار الأمن الوطنى فالح الفياض.

وقد شهد الاجتماع مناقشة عدد من القضايا والموضوعات الهامة التى على رأسها سير عمليات “قادمون يا نينوى” لتحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش , بالإضافة إلى توفير مستلزمات المعركة والتسليح .

كما شهد الإجتماع  بحث عقود التسليح للاجهزة الامنية والعسكرية والعروض المقدمة من حلف شمال الأطلسى (ناتو) لدعم العراق فى حربه ضد الإرهاب.

وقد تم اتخاذ القرارات الخاصة بتجهيزات القوات التى سوف تمسك الاراضى المحررة من قبضة تنظيم داعش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *