الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاثنين 12/12/2016 : المرصد السورى يعلن عن سيطرة الجيش على 90 % من منطقة جنوب حلب
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاثنين 12/12/2016 : المرصد السورى يعلن عن سيطرة الجيش على 90 % من منطقة جنوب حلب

نتابع اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاثنين فى الصحف العربية حيث إشتملت على إعلان المرصد السورى عن تمكن الجيش السورى من السيطرة على 90% من منطقة جنوب شرق حلب .

وتضمنت التفاصيل التالى :

المرصد السورى يعلن عن سيطرة الجيش على 90 %  من منطقة جنوب حلب

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الإثنين , عن تمكن الجيش السورى من السيطرة على حى الشيخ سعيد الكبير فى جنوب شرق حلب .

و بذلك يكون الجيش السورى تمكن من السيطرة على 90% من المنطقة ، التى كانت تخضع لفصائل المعارضة المسلحة عقب إشتباكات عنيفة شهدتها المنطقة منذ عصر أمس الاحد .

وزارة الدفاع الروسية تؤكد إستسلام 728 مسلحا فى حلب خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، اليوم الاثنين ، عن إستسلام 728 شخصا من المعارضة السورية المسلحة و قيامهم بتسليم أسلحتهم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية .

و أضافت الوزارة أنهم قد قاموا بمغادرة المناطق التى تخضع لسيطرة المعارضة المسلحة وانتقلوا إلى غرب حلب.

كما شهدت منطقة شرق حلب فرار أكثر من عشرة آلاف مدنى خلال الساعات الأربع والعشرين الاخيرة من الأحياء الأخيرة تحت سيطرة الفصائل المعارضة فى شرق حلب إلى القسم الغربى تحت سيطرة قوات النظام .

و أكد مدير المرصد رامى عبد الرحمن على  أن بعض الأحياء فى شرق المدينة باتت خالية تماما من السكان الآن .

و أفادت مراسلة من رويترز إن دوى قصف الجزء الخاضع لسيطرة المعارضة من حلب الذى سمع من المنطقة التى تسيطر عليها الحكومة بالمدينة السورية هو الأعنف منذ أيام.

وأضافت أن القصف لم يتوقف لحظة أثناء الليل ,  ووصفته بأنه القصف الأعنف التى سمعته منذ وصولها إلى القطاع الذى تسيطر عليه الحكومة قبل أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *