الرئيسية / اخبار التعليم / موقع الشرقيه توداي نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 الترم الثانى برقم الجلوس
نتيجة الشهادة الابتدائية 2016
وزارة التربية و التعليم

موقع الشرقيه توداي نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 الترم الثانى برقم الجلوس

ظهرت الآن معظم نتائج الشهادة الابتدائية بالنسبة لمعظم محافظات جمهورية مصر العربية و التى كان ينتظرها الطلاب بنوع من القلق و التوتر ، إلا أن معظم النتائج تبشر بارتفاع نسب النجاح الخاصة بكل محافظة عن مثيلاتها من الأعوام الماضية ، و سنخص بالذكر هنا بحسب ما جاء بموقع المديرية بالمحافظة و أيضاً موقع الشرقيه توداي نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 .

بعد أن تم الانتهاء من أعمال التصحيح لاوراق إجابات الطلاب و العمليات التي تليها من تجميع للدرجات يلي ذلك الرصد لها ثم مراجعتها في نهاية المطاف في كل قطاعات المحافظة و مديرياتها قام وكيل الوزارة بالشرقية السيد محمد الشيمي برفع النتيجة إلى السيد المحافظ ليقوم بدوره باعتمادها ليتم نشرها .

و عليه قام السيد المحافظ خالد سعيد أول أمس يوم الإثنين باعتماد النتيجة لعام 2016 م رسمياً و التى هى بنسبة 83.1 في المائة و التى تبدو مرتفعة إلى حد كبير .

و تأتي عدة إحصائيات تهم الكثيرين من متابعي نتيجة محافظة الشرقية للابتدائية أهمها أن من بين الطلبة المؤديين للامتحان من كل مراكز الشرقية نجد أن 86 منهم قد حصلوا على الدرجات النهائية بمجموع كلي للدرجات 300 درجة .

كما نجد من الملاحظ أن الإدارة التعليمية ببلبيس تحظى بأقل نسبة نجاح على مستوى المحافظة إذ بلغت نسبة النجاح فيها 69.7 في المائة ، في حين وصلت نسبة النجاح إلى أعلى درجاتها في الإدارة التعليمية بفاقوس إذ بلغت نسبة النجاح فيها 89.3 في المائة .

و نجد أن الموقع الإخباري و الاجتماعي الشرقية توداي الذي يهتم بكل الأحداث الجارية في محافظة الشرقية سواء السياسية أو الاجتماعية أو غيرها من الأحداث ، قد قام بنشر نتيجة الشهادة الابتدائية أيضاً على موقعه ، و يمكن تتبع النتائج و معرفتها بمجرد إدخال رقم الجلوس، و أيضاً من هنا 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *