الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن اهمية النظام فى بناء مجتمع مبتكر
اهمية النظام

موضوع تعبير عن اهمية النظام فى بناء مجتمع مبتكر

تتكون اهمية النظام انها تتواجد فى كل عناصر حياتنا من تنظيم الكون المحيط بنا و تنظيم افكارنا و تنظيم وقتنا للحصول على فرصة اكبر للابتكار و تنفيذ افكار جديدة، فتنظيم اوقاتنا يساعدنا على ذلك و يساعدنا على تحقيق انجازات كثيرة فى حياتنا.

الافكار:

  • مفهوم النظام.
  • تأثر النظام على افكار و اهداف الفرد.
  • انواع النظام.

ان مفهوم النظام يشمل جميع جوانب حياتنا اليومية اذا كانت الشخصية او العملية، فحياتنا الشخصية يجب علينا ان ننظم الاماكن التى نعيش فيها و اغراضنا الشخصية للوصول إليها فى اسرع وقت، اما عن حياتنا العملية يجب ان ننظم اولوياتنا فى العمل فنضع العناصر المهمة على اول قائمة الاعمال ثم بعد ذلك الاقل اهمية و نضع وقت محسوب لكل مهمة حتى نستيطع ان ننجز كل ما علينا من اعمال او مذاكرة فبالتالى نطبق فكرة اهمية النظام.

إن النظام ينقسم إلى عدة انواع: منها النظام السياسى و هى تقسيم الحياة السياسية إلى عدة انظمة حتى يساعدون بعضهم البعض، و اخرى نظام اقتصادى اى تنظيم و تقسيم الحياة الاقتصادية بين مورد و مستهلك. و ايضا نظام اجتماعى اى تنظيم طبقات المجتمع. و هناك ايضا النظام الكونى الذى ذكره الله عز و جل فى كتابه الكريم و النظام الكونى الذى نراه من حولنا فى تنظيم حركة الكواكب و تعاقب الليل و النهار و كيف رفعت السماء و كل شىء يسير بنظام لا يتأخر اجزاء من الثانية.

نرى ايضا ان اهمية النظام فى حياة الحيوانات التى تسير فى مجموعات و ايضا اسراب النمل و النحل الذين يعطون للانسان درسا كبيرا فى النظام و التعاون و تقسيم الادوار بين طبقات المجتمع. فالنظام له دور كبير فى التأثير على المجتمع فيجعل المجتمع اكثر قيمة بافكاره المبتكرة و المنظمة و ايضا يأتى إليه الناس من كل مكان لانه يشعرون بالنظام و التحسن فى المجتمع و سلوك افراده و بالتالى يصبح المجتمع المنظم من اولى المجتمعات دوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *