الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم الإثنين 12/12/2016 : الفريق يستضيف ميلان في لقاء قمة مثير للانفراد بالوصافة
أخبار روما اليوم
مباراة روما وميلان

أخبار روما اليوم الإثنين 12/12/2016 : الفريق يستضيف ميلان في لقاء قمة مثير للانفراد بالوصافة

يستضيف روما على ملعبه “الأولمبيكو” في تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة ، فريق ميلان في مواجهة قمة خاصة مثيرة بختام منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي . ويسعى كل فريق لنيل النقاط الثلاث للانفراد بوصافة جدول ترتيب الكالتشيو ، والتقدم أكثر نجمو متصدر المسابقة يوفنتوس .

روما وميلان .. ثنائي منتعش في مواجهة حاسمة للدور الأول

يخوض فريق روما المباراة على ملعبه باحثاً عن تحقيق فوز جديد ، يقربه من اليوفي صاحب الصدارة . ويحتل الذئاب المركز الثاني برصيد 32 نقطة بفارق الأهداف عن ميلان الثالث ، وكلاهما يفصله عن يوفنتوس 4 نقاط دون وضع نقاط فوزه بالأمس في منافسات نفس الجولة أمام تورينو .

ولأن هدف الفريقين واحد تكمن هنا صعوبة المواجهة ، بالإضافة كونه لقاء قمة تاريخي تترقبه الجماهير كل موسم . ويريد الثنائي أن يتغلب على الآخر متسلحين بالروح المعنوية المرتفعة التي يمتلكانها من الجولة الماضية ، فالذئاب تمكنوا من الفوز على لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية بهدفين نظيفين ، أما الروسونيري فقد تغلب على كروتوني بهدفين مقابل هدف .

ويحاول الثنائي حسم المباراة لصالحه ، مع اقتراب ختام منافسات الدور الأول من الدوري كدفعة قوية ينهي به الدور ، قبل مواجهات الدور اثاني والتي تكون فيها المباريات أصعب .  ويعد الموقف بالنسبة لروما أصعب والذي سيكون لقاءه المقبل في الكالتشيو أشد صعوبة حينما يواجه السبت المقبل المتصدر يوفنتوس على ملعبه ، بينما سيستضيف ميلان أتالانتا .

سبالتي يتحدث عن غياب صلاح وتوتي

أعلن لوتشيانو سباليتي عن قائمة روما لمواجهة اليوم ، والتي ضمت 20 لاعباً شهدت عودة برونو بيريس ، بينما غياب قائد الفريق فرانشيسكو توتي واستمر غياب المصري محمد صلاح بسبب إصابة الكاحل . وتحدث سباليتي في المؤتمر الصحفي ما قبل المباراة ، عن سبب استبعاد توتي مشيراً إلى أن اللاعب يعاني من نزلة برد حادة مع بعض الآلام في المعدة المصاحب لارتفاع في درجة الحرارة مما يجعل من الصعب انضمامه للفريق .

وعن تأثير غياب صلاح في المباراة صرح سباليتي :

لو كان قادرا على اللعب لمدة 20 دقيقة فقط لتواجد في قائمة الفريق .

وعن صعوبة مباراة اليوم أكد سبالتي أن فريق ميلان يمتلك مدرباً رائعاً هو مونتيلا ، والذي يعتمد في خطة لعبه على الاستحواذ ، مشيراً إلى أن كلا الفريقين سيقدمان مباراة رائعة . وعن المنافسة على الدوري هذا الموسم قال سباليتي :

الموسم الحالي هو صعب جدًا بالنسبة لنا، لقد فقدنا عدة نقاط كان يجب ألا نفقدها، وفي الوقت نفسه حصلنا على نقاط من مباريات لم نكن الأفضل فيها، الأهم الآن في التركيز في الحاضر ونسيان الماضي .

إحصائيات عن روما وميلان قبل مواجهتهما اليوم

ونقدم لكم بعض الأرقام والإحصائيات عن الفريقين قبل مواجهة الليلة ، من خلال مقارنة بينهما خلال مشوارهعما في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي :

(1) خاض الفريقان في الدوري حتى الآن 15 مباراة ، فاز الثنائي في 10 لقاءات منها وتعادلافي مباراتين بينما خسرا في ثلاثة .

(2) يحتل روما وصافة الترتيب بعد تفوقه بفارق الأهداف عن ميلان ، بتسجيله 35 هدفاً هذا الموسم مقابل 27 لميلان . وتلقى روما في شباكه 16 هدفاً بينما ميلان 19 هدفاً ، وكل فريق استطاع أن يخرج في 5 مباريات دون أن يدخل في مرماه أي هدف .

(3) نسية دقة تسديدات لاعبي روما 45,95 % ، بينما 46,8 % لميلان .

(4) تمكن لاعبو روما من القيام بـ72 عرضية ناجحة ، بينما ميلان 37 كرة عرضية ناجحة .

(5) تلقى لاعبو روما على 29 بطاقة صفراء في مقابل 31 بطاقة للاعبي ميلان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *