الرئيسية / اخبار التعليم / اعتصام المعلمين الفائزين في مسابقة الثلاثين ألف معلم لعدم مساوتهم مع المعلمات السيدات من حيث التوزيع الجغرافي
مستجدات تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

اعتصام المعلمين الفائزين في مسابقة الثلاثين ألف معلم لعدم مساوتهم مع المعلمات السيدات من حيث التوزيع الجغرافي

طالعتنا الاخبار باعتصام المعلمين بالقرب من البوابة الخاصة برئاسة الوزراء و الذين تم فوزهم في مسابقة 30 ألف معلم و قد قامت الوزارة بتعيينهم ، فرغم فرحتهم بالفوز بالوظيفة إلا أنهم واجهوا مشكلة كبيرة و هي بعد المسافة بين مناطق تعيينهم في المدارس و بين أماكن إقامتهم.

و قد تداركت الوزارة هذا الأمر مع المعلمات بالذات و تم نقلهم إلى مدارس قريبة من أماكن إقامتهم ، و اليوم نشهد نفس المشكلة يرددها المعلمون الذين قاموا باعتصام المعلمين لتتصرف الوزارة لتحل لهم هذه المشكلة و يتم نقلهم إلى أماكن إقامتهم مثلما تم مع المعلمات السيدات .

فرفعوا اللافتات و الملصقات التي وضحوا من خلالها غضبهم من هذا الوضع المتأزم الذي يجعلهم متغربين بإستمرار ، و كذلك أنهم يمرون بظروف معيشية صعبة في ظل هذا الوضع ، كما طالبوا بمساوتهم بالسيدات اللواتي تم نقلهم إلى محافظتهم .

حيث أن نقل السيدات إلى محافظتهم و بقاء المعلمين الرجال في أماكنهم يعتبرونه ظلم كبير يتعرضون له ، حيث اعتبرت الوزارة في وقت سابق أن سفر السيدات في مدارس بعيداً عن أهلهم و بيوتهم أمرا غير مقبول بالمره ، فتم مواجهة الوزارة لتلك المشكلة بهذا الاعتصام .

حيث قام وزير التربية و التعليم بارجاع السيدات إلى محافظتهم بقرار منه لينهي مأساتهم ، و معهم في هذا القرار أناس آخرين تم الاستجابة لمطالبهم و هم ذوي القدرات الخاصة الذين كانوا يعانون من صعوبات السفر نظراً لظروفهم  مما دفع الوزير لضمهم للقرار .

و عليه و بناء على كل هذه القرارات قام المدرسون الرجال بهذا الاعتصام ليتم مساوتهم بالفئات التي تم ارجاعها إلى محافظتها حيث اتهموا الوزير بالعنصرية و الظلم لعدم مساواته لكل الفئات بالنسبة لهذا الموضوع .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *