الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 11/12/2016 : شيخ الازهر يتوجه الى العاصمة الاماراتية فى زيارة تستغرق يومين
الامام الاكبر احمد الطيب يترأس جلسة طارئة للمجلس الاعلى للازهر
شيخ الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد 11/12/2016 : شيخ الازهر يتوجه الى العاصمة الاماراتية فى زيارة تستغرق يومين

إشتملت بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاحد الموافق 11/12/2016 على بعض المستجدات الهامة التى من ابرزها توجه الامام الاكبر الى العاصمة الإماراتية أبو ظبى فى زيارة تستغرق يومين , لإلقاء خطاباً عالمياً فى “القمة العالمية لرئيسات البرلمانات”.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

شيخ الازهر يتوجه الى العاصمة الاماراتية فى زيارة تستغرق يومين

توجه الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين , اليوم الأحد , إلى العاصمة الإماراتية أبوظبى , وذلك فى زيارة من المقرر لها أن تستغرق يومين.

وسوف يقوم فضيلة الامام الاكبر بإلقاء خطاباً عالمياً فى “القمة العالمية لرئيسات البرلمانات” , والتى سوف تنعقد تحت عنوان “متحدون لصياغة المستقبل” بمشاركة 50 رئيسة برلمان حول العالم والأمين العام للأمم المتحدة.

بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 100 شخصية عالمية ، بحضور  400 برلمانى من 50 دولة , هذا بالإضافة إلى 200 قيادة شابة من جميع أنحاء العالم .

وتعد هذه القمة , التى تنعقد فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى فى الفترة من 12: 13 ديسمبر الجارى , من أكبر التجمعات النسائية البرلمانية على مستوى الرؤساء .

كما أنها المرة الأولى التى تعقد فيها مثل هذه القمة فى منطقة الشرق الأوسط والوطن العربى ، وذلك برعاية مشتركة بين المجلس الوطنى الاتحادى والاتحاد البرلمانى الدولى.

وسوف يرأس الإمام الأكبر الاجتماع الدورى التاسع لمجلس حكماء المسلمين خلال زيارته للعاصمة الاماراتية ، وذلك لمناقشة عدد من القضايا التى تهم الأمة الإسلامية .

إلى جانب قيامه بإستعراض الجهود التى قام بها مجلس الحكماء خلال عام 2016 ,  ومناقشة خطة عمل المجلس خلال عام 2017 .

وتأتى هذه القمة ضمن الجهود التى يقوم بها الأزهر الشريف من أجل دمج كافة الثقافات بين كافة الدول العربية وتعزيز دور مصر بينهم , حيث تعد المؤسسة الأزهرية أساس نماء العالم العربى برمته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *