الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 11/12/2016 : الجيش الوطنى الليبى يعلن انتهاء الهدنة للمدنيين العالقين بمنطقة قنفودة رسميا
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 11/12/2016 : الجيش الوطنى الليبى يعلن انتهاء الهدنة للمدنيين العالقين بمنطقة قنفودة رسميا

إشتملت اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الاحد الموافق 11 من شهر ديسمبرى الجارى على عدد من المستجدات الهامة التى من بينها الإعلان عن إنهتاء الهدنة التى تم منحها للمدنيين العالقين بمنطقة قنفودة غربى بنغازى رسميا.

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

 الجيش الوطنى الليبى يعلن انتهاء الهدنة للمدنيين العالقين بمنطقة قنفودة رسميا

صرح آمر غرفة عمليات الجيش الوطنى الليبى , العميد عبد السلام الحاسى , صباح اليوم الأحد , بأن الهدنة التى تم منحها للمدنيين العالقين بمنطقة قنفودة غربى بنغازى قد إنتهت رسمياً .

وأضاف أن العائلات لم تقم بالإتصال بغفة العمليات من أجل طلب الخروج من المنطقة منذ أن بدأ الإعلان عن هذه الهدنة التى بدات مساء يوم الجمعة الماضية .

هذا وقد إنتهت الهدنة رسمياً , ولكن فى حال طلب الخروج من قبل المدنيين سوف يتم التوقف الفورى لكافة العمليات العسكرية لإتاحة الفرصة لإجلاء آمن للمدنيين من المنطقة .

ومن جانبه , فقد صرح العقيد أحمد المسمارى , المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى , بأن الجماعات الإرهابية تستهدف العالقين فى منطقة قنفودة وتمنعهم من الخروج باتجاه نقطة الإخلاء المتفق عليها وهى مقر شركة الجوف.

والجدير بالذكر أن الجيش الليبى كان قد منح هدنة لوقف إطلاق النار بمحور “قنفودة” غربى بنغازى لمدة 6 ساعات بدأت منذ الساعة 10 صباحا حتى 4 عصرا السبت .

كما قام بفتح ممرا آمن إلى مقر شركة الجوف حيث سيتواجد الهلال الأحمر الليبى لسرعة إسعاف أى مدنى مصاب إثر العمليات العسكرية التى تشهدها المنطقة , إلا أنهم لم يستجيبوا حتى الآن .

ومن المعروف أن الاراضى الليبية تشهد العديد من المعارك والعمليات العسكرية من أجل التصدى إلى تواجد تنظيم داعش بالمنطقة , الأمر الذى إستنفذ طاقات كثيرة للجيش الليبي من عدة عتاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *