الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 11/12/2016 : رئيس الوزراء العراقى يلتقى مع نظيره الدنماركى للتأكيد على نهاية تنظيم داعش بالموصل
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم الاحد 11/12/2016 : رئيس الوزراء العراقى يلتقى مع نظيره الدنماركى للتأكيد على نهاية تنظيم داعش بالموصل

ركزت اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 11/12/2016 على عدد من التطورات التى اعلن عنها رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , خلال لقاءه مع نظيره الدنماركى التى أكد فيها على أن الإنتهاء من تنظيم داعش سوف يكون بالموصل العراقية .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

رئيس الوزراء العراقى يلتقى مع نظيره الدنماركى للتأكيد على نهاية تنظيم داعش بالموصل

عقد رئيس الوزراء العراقى , حيدر العبادى , مساء أمس السبت , لقاءاً مع رئيس وزراء الدنمارك ” لارس لوكا راسموسن ” , فى بغداد , خلال زيارته للأراضى العراقية حالياً .

وقد صرح العبادى بأن العراق يخوض حربا للقضاء على تنظيم تواجد “داعش” , مؤكداً على ان نهايته سوف تكون فى الموصل ، مدللاً على ذلك  بأن القوات المسلحة العراقية تواصل انتصاراتها فى المعارك ضد التنظيم .

وأضاف العبادى أن العراق حريصة كل الحرص على أمن المدنيين وتراعى حقوق الإنسان , لافتاً إلى أن المواطنين العراقيين يرحبون بالقوات المسلحة فى المناطق المحررة .

يذكر أن القوات العراقية التى حررت الكثير من الأراضى فى ديالى والأنبار وصلاح الدين والموصل مركز محافظة نينوى قادرة على القضاء نهائيا على “داعش ” .

كما أعرب العبادى عن شكره وتقديره للدنمارك على مساعداتها وجهودها فى المجالين الإنسانى والعسكري ، بالإضافة إلى مجال التدريب فى إطار التحالف الدولي ، داعيا إلى المزيد من التعاون فى المجال الاقتصادي.

ومن جانبه ، فقد هنأ راسموسن العراق بالانتصارات التى تحققها القوات المسلحة على “داعش” بالموصل ، وذلك بعد أن ارتكب التنظيم جرائم على مستوى العالم .

كما أكد رئيس الحكومة الدنماركية على أن بلاده تدعم العراق بكل ما لديها وتقديم كل المساعدات الممكنة له فى مجال إعادة الاستقرار وعودة النازحين إلى مناطقهم.

ومن المعروف أن القوات العراقية تخوض معركة كبيرة ضد تنظيم داعش الذى يسعى إلى فرض سيطرته على البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *