الرئيسية / منوعات / تسليم جوائز نوبل فى الادب والعلوم والاقتصاد و السلام فى استكهولم واسلو واعتذار بوب ديلان عن الحضور
تسليم جوائز نوبل فى الادب والعلوم والاقتصاد و السلام فى استكهولم واسلو واعتذار بوب ديلان عن الحضور
يوشينوري اوسومي

تسليم جوائز نوبل فى الادب والعلوم والاقتصاد و السلام فى استكهولم واسلو واعتذار بوب ديلان عن الحضور

جوائز نوبل تقدم كل عام فى العلوم المختلفة فى علوم الفيزياء والطب وعلوم الكيمياء والادب , وغيرها من العلوم الاخرى , وتقدم فى احتفال  يتم فى شهر ديسمبر من كل عام  فى اليوم العاشر من ذالت الشهر شهر  12 , ولكن يتم اعلان اسماء الفائزين فى شهر اكتوبر  من كل عام, ويُعتبر  يوم العاشر من شهر ديسمبر يوم الاحتفال بجوائز نوبل ذلك ان هذا اليوم هو ذكرى موت العالم السويدى  صاحب جائزة نوبل .

وجائزة نوبل عبارة عن مبلغ من المال , وميدالية ذهبية وشهادة تقديرية , وكانت جائزة نوبل منذ 1901 بقيمة مليون دولار , ولا يأخذ الجائزة الا الاشخاص الذين على قيد الحياة , فلا يأخذها الاموات .

تسليم جوائز نوبل فى الادب والعلوم والاقتصاد والسلام

تم منح جائزة نوبل للسلام  فى اسلو للرئيس الكولمبى خوان مانويل سانتوس, وذلك لسعية للسلام مع المتمردين  بعد خمسين عام من النزاع, وتم تسليم جائزة نوبل للسلام للرئيس الكولمبى , فى حضور ملك وملكة  النرويج وكذلك اعضاء الحكومة النرويجية, وكذا ممثلين عن ضحايا النزاع .

وتقدر جائزة نوبل التى حصل عليها خوان مانويل سانتوس بثمنمائة  واربعة وعشرون الف يورو , وقد اكد خوان مانويل سانتوس , انه سوف يتبرع بالمبلغ لضحايا الحرب ,  كما حصل خوان مانويل سانتوس ايضا على ميدالية ذهبية  وشهادة تقديرية .

وفى استكهولم  تم تسليم جوائز نوبل للادب والعلوم  والاقتصاد فى حضور الاسرة الملكية وعدد من المدعوين  ما يقرب من الف وثلثمائة, وقد اقيمت فى مقر البلدية فى استكهولم

بوب ديلان يعتذر عن عدم الحضور  لنيل جائزة نوبل

وقد اعتذر مغنى البوب بوب ديلان عن حضور حفل تسليم جوائز نوبل حيث كان مرشحاً  للفوز بجائزة نوبل , ويعتبر بوب ديلان الباغ من العمر خمسة وسبعون عاماً, اول مؤلف موسيقى يحصل على جائزة نوبل , وقد تسبب عدم حضورة لاخذ الجائزة استياء السويد , وهى المنوطة بتسليم الجائزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *