الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ12
جدول ترتيب الدوري السعودي
الدوري السعودي "دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين"

جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ12

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري السعودي ، عقب انتتهاء منافسات الجولة الـ12 والتي استمرت لمدة 3 أيام من يوم الخميس الماضي وحتى مساء السبت . وشهدت مباريات الإسبوع صراعاً قوياً ، بين فرق المقدمة كذلك فرق مؤخرة الترتيب . وأقيمت في الجولة لقائين هامين ، هما ديربي المنطقة الشرقية وكلاسيكو مدينة الرياض واللذان أثرا على ترتيب الأندية خلال الأسبوع .

البداية ستكون من متصدر جدول الترتيب وهو الهلال ، والذي استمر هذا الإسبوع في المحافظة على مركزه بعد فوزه الساحق على الوحدة بسداسية نظيفة ، رفعت من رصيده إلى 30 نقطة ، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 10 نقاط في المركز الـ11 . أما صاحب مركز الوصافة فهو فريق الاتحاد السعودي ، والذي يواصل تمسكه بالوصافة بعدما تغلب على الفيصلي بأربعة أهداف مقابل هدفين ، ليرفع من رصيده إلى 28 نقطة ، بينما كلفت الخسارة تواجد الفيصلي في المركز قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 9 نقاط بفارق النقاط عن القادسية .

أما صاحب المركز الثالث فهو الأهلي والذي تمكن من الفوز على الرائد بهدف وحيد ، ليواصل مطاردته للاتحاد والهلال في مشاوره نحو قمة الترتيب . ورفع الأهلي رصيده إلى 25 نقططة بفارق 3 ننقاط عن الاتحاد ، أما الرائد فاحتل المركز الثامن برصيد 13 نقطة . ويتقاسم مع الأهلي نفس الرصيد من النقاط فريق النصر ، صاحب المركز الرابع .

وتراجع النصر للمركز الرابع بعد مباراته أمام الشباب في كلاسيكو مدينة الرياض ، والذي انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق . أما الشباب ففشل في الدخول للمربع الذهبي ، وأصبح رصيده 20 نقطة في المركز الخامس . أما ديربي المنطقة الشرقية والذي جمع بين فريقي الاتفاق والقادسية ، فقد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق .  وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتفاق إلى 20 نقطة متساوياً مع الشاب ومحتلاً المركز السادس بفارق الأهداف ، أما القادسية فرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الـ12 .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *