الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 11/12/2016 : انتهاء منافسات الجولة الـ12 بالأهداف الرباعية
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الأحد 11/12/2016 : انتهاء منافسات الجولة الـ12 بالأهداف الرباعية

انتهت منافسات الجولة الـ12 من الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين” ، والذي انطلقت مواجهاته يوم الخميس الماضي واستمرت لمدة 3 أيام . واليوم نستعرض معكم نتائج مباراتي ختام الجولة والتي شهدت لقاء للاتحاد وصراعه نحو اتعلاء القمة ، ولقاء الهروب من منطقة الهبوط .

انتهاء الجولة الـ12 بالانتصارات الرباعية

تمكن فريق الاتحاد السعودي من مواصلة مطارجة متصدر جدول ترتيب الدوري السعودي الهلال ، وذلك بعدما تمكن من اكتساح الفيصلي بأربعة أهداف مقابل هدفين . وسحل رباعية العميد كلا من فهد المولد في الدقيقة 26 ، محمود عبد المنعغم كهربا في الدقيقة 39 ، أحمد العكايشي في الدقيقة 64 وفهد الأنصاري في الدقيقة 85 .

أما هدفي الفيصلي فسجلهما كلا من لويس جوستافو في الدقيقة 11 ، وإيفيرالدو في الدقيقة 71 . بهذه النتيجة استمر الاتحاد في احتلال وصافة دوري جميل بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة بفارق نقطتين عن الهلال ، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند 9 نقاط قي المركز قبل الأخير .

وبالنسبة للقاء الهروب من الدخول في دائرة الهبوط الختامي للقاءات الجولة ، فتمكن فيه الخليج من الفوز على الفتح مضيفه بأربعة أهداف مقابل هدفين . أحرز رباعية الخليج كلا من جادسون سانتوس (ركلة جزاء) في الدقيقة 36 ، أداما فرانسوا في الدقيقة 38 ، علي الأوجامي في الدقيقة 77 ومحمد المطوع في الدقيقة 95 . بينما سجل ثنائية الفتح كلا من أندري فليبي ألفيس في الدقيقة 62 ، وحمد سعود الجهيم في الدقيقة 89 .

وشهدت المباراة طرد ثلاثة لاعبين ، هم لاعب الفتح حمد أحمد في الدقيقة 68 ، ولاعبي الخليج شافي الدوسري وعلي الأورجامي في الدقيقتين 51 و 90 . أيضاً شهد اللقاء إضاعة ألكسندر لوبيز لاعب الخليج لركلة جزاء ، احتسبت لفريقه في الدقيقة 35 . بهذه النتيجة ارتفع رصيد الخليج إلى 10 نقاط في المركز الـ11 ليهرب نسبياً من آخر 3 مراكز في جدول الترتيب ، بينما تجمد رصيد الفتح عند 8 نقاط احتل بهم المركز الأخير .

والجدول التالي بيان تفصيلي مبسط للقائي الأمس من الدوري السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *