الرئيسية / اخبار العالم / رد دونالد ترامب على طلب أوباما للتحقيق فى الإنتخابات الرئاسية
رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
دونالد ترامب

رد دونالد ترامب على طلب أوباما للتحقيق فى الإنتخابات الرئاسية

بعد فوز دونالد ترامب بغالبية الأصوات فى الإنتخابات الرئاسية وأصبح رئيسا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية بعد الرئيس السابق باراك أوباما. حيث كان أمام منافسة قوية مع هيلارى كلينتون والفوز عنها بأصوات متعددة مما كانت نتيجة صادمة للعديد. وأنقسمت الآراء حوله بين مؤيد ومعارض ولكن قام معارضيه بالتظاهر أمام برج ترامب الخاص به والذى يملكه إعتراضا عن حكمه ومن أجل أن يتنازل عن الحكم. قام أحد الأشخاص بتغيير إسم برج ترامب على جوجل للخرائط وأطلق عليه إسم برج دامب باللغة الإ،جليزية والمعنى باللغة العربية هو برج النفايات. وكان هناك العديد من الرؤساء قاموا بتهنئته منهم الرئيس عبد الفتاح السيسى وفلاديمير بوتين حيث قام بوتين بإعطاءه كهدية حصان أبيض نادر وأصيل روسى هو من أهم الأحصنة فى مقابل إعطاء ترامب له 30% من قيمة أحد الفنادق التى يملكها فى نيويورك والتى تقدر ثمنها بـ300 مليون دولار وقد تم شحن هذا الحصان من خلال طائرة عسكرية روسية إلى كاليفورنيا فى أمريكا مما يدل على علاقة قوية تربط بين بوتين وترامب.

وقد طالب الرئيس السابق باراك أوباما بالتحقيق فى الدور الروسى فى الإنتخابات الرئاسية الأمريكية. حيث إنه يلمح لدور موسكو عبر الإنترنت لصالح دونالد حيث إن خلال الحملة قد ذكرت روسيا دورها الغير مباشر فى دعمه كما ذكر ترامب بإنه سيعمل على التنسيق مع بوتين من أجل مواجهة الكثير من القضايا المطروحة دوليا والتى تعد أهمها هى مكافحة الإرهاب. قامت جريدة الواشنطن أمس الموافق الجمعة 9 ديسمبر بنشر ملخص تقرير للمخابرات الأمريكية سى أى إيه والذى وضح دور روسيا فى التأثير على التصويت الأمريكى والتلاعب بالبريد الإلكترونى وذلك من خلال دعم ترامب على حساب هيلارى كلينتون.

قد رد ترامب عن هذا التعليق أمس الجمعة أيضا قائلا إن نتائج المخابرات غير صحيحة وإن من يقوم بقول إن روسيا هى داعمة لتصويته هما نفس الأشخاص الذين أدعوا بأن صدام حسين يمتلك أسلحة دمار شامل وإن الإنتخابات أنتهت منذ مدة والآن علينا السير للأمام لناء أمريكا عظيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *