الرئيسية / اخبار الرياضة / مباراة الأهلي والمصري رسمياً على استاد برج العرب بالإسكندرية
مباراة الأهلي والمصري رسمياً على استاد برج العرب بالإسكندرية
استاد برج العرب بالإسكندرية

مباراة الأهلي والمصري رسمياً على استاد برج العرب بالإسكندرية

رسمياً ستقام مباراة الأهلي والمصري باستاد برج العرب بالإسكندرية ، وذلك بعد موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة على استضافة الملعب للقاء ، والمقرر إقامته يوم 18 ديسمبر المقبل ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري المصري الممتاز . وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم ، قد وافقت على إقامة اللقاء في برج العرب بعد موافقة الناديين لترتسل طلب عقد اللقاء من الأمانة العامة والتي وافقت على الطلب .

استاد برج العرب بالإسكنجرية هو الملعب الذي يخوض عليه فريق المصري البورسعيدي لقاءاته في الدوري المصري للموسم الحالي ، بعد أن كان استاد الإسماعيلية هو المستضيف لتلك اللقاءات . أما النادي الأهلي فكان يخوض لقاءاته على برج العرب في الموسم الماضي ، والآن يستضيف ملعب السلام التابع للإئنتاج الحربي مبارياته في الموسم الحالي .

وتشهد لقاءات الأهلي والمصري الأربعة الماضية منذ مذبحة بورسعيد الأليمة والتي راح ضحيتها 74 مشجعاً أهلاوياً ، تضارباً في الملاعب التي سيستضيفها اللقاء ، بعدما تم منع المصري من اللعب على استاد بورسعيد وقرار مجلس إدارة الأهلي بعدم خوض لقاءات على هذا الملعب لمدة 5 سنوات .

حيث يتغير الملعب الذي سيستضيف اللقاء في الأعوام الماضية ، وفقاً لمقتضيات الجهات الأمنية . وكانت آخر مواجهيتن للثنائي في نسخة الدوري للموسم الماضي ، قد أقيمت في الدور الأول على ملعب الجونة ، والثاني على ملعب المدينة الشبابية بمدينة شرم الشيخ .

أما عن اللقاءات التي خاضها الأهلي مع المصري على استاد برج العرب ، فقد تعادل الثنائي بهدفين لكل فريق عندما كان عبد العزيز عبد الشافي مديراً فنياً للأحمر . أما وقت تولي الهولني مارتن يول المسئولية الفنية للفريق ، فخسر من المصري بنتيجة ثلاثة أهداف في مقابل هدف . ولم يتمكن الأهلي من الفوز على المصري منذ مذبحة بورسعيد ، وذلك في المباراة التي قاد فيا الفريق فتحي مبروك للانتصار على البورسعيدي بهدفين نظيفين في الدور الثاني من منافسات الموسم قبل الماضي من الدوري .

يذكر أن الأهلي يقوده منذ بداية الموسم الحالي حسام البدري ، ويحتل قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة ، بينما المصري يحتل المركز الثالث برصيد 28 نقطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *