الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم السبت 10/12/2016 : السعودية تسعى إلى توسيع الحرب على الحوثيين فى اليمن بسبب الخسائر الناجمة عن هجماتهم
اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

اخبار السعودية اليوم السبت 10/12/2016 : السعودية تسعى إلى توسيع الحرب على الحوثيين فى اليمن بسبب الخسائر الناجمة عن هجماتهم

ركزت اخبار السعودية اليوم السبت الموافق 10/12/2016 على العديد من المستجدات الهامة التى أعلنت عنها المملكة حيث تسعى إلى توسيع الحرب على الميليشيات الحوثية وتكثيف حددتها بعد لخسائر الناجمة عن هجمات قوات الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صالح الصاروخية على الأراضي السعودية .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

السعودية تسعى إلى توسيع الحرب على الحوثيين فى اليمن بسبب الخسائر الناجمة عن هجماتهم

نشر معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى تقرير له يفيد بأن الخسائر الناجمة عن هجمات قوات الحوثيين وحليفهم على عبد الله صالح الصاروخية على الأراضى السعودية قد تدفع الرياض إلى توسيع الحرب وتكثيف حددتها على الميليشيات الحوثية .

وأشار التقرير إلى أن الميليشيات الحوثية قد أطلقوا القذائف والصواريخ باتجاه المملكة العربية السعودية وشنوا غارات عبر الحدود ردا على الضربات الجوية السعودية على المعاقل العسكرية والمناطق المدنية التي يتواجد فيها الحوثيين .

مضيفا أن الحدود الجنوبية الغربية للسعودية شهدت خلال عام ونصف سقوط مئات الضحايا من المدنيين والعسكريين , حيث تشهد منطقة توتر مستمر مشيرا إلى أن طبيعتها الجغرافية تجعلها عرضة للهجمات التي يشنها الحوثيون على مناطق جازان وعسير ونجران، .

ويشير معهد الدراسات الأمريكي أيضا إلى أن مدينة نجران تبعد 20 كيلو مترا فقط عن الحدود اليمنية ما يجعلها هدفا لراجمات الحوثيين القصيرة المدى من عيار 220 ملليمتر.

والجدير بالذكر أن ميليشيات الحوثى كنت قد شنت حملة توغل مسلح فعالة للغاية في المملكة العربية السعودية , بالإضافة إلى نصبهم الكمائن للقوافل العسكرية واجتياحهم حصون حدودية صغيرة .

كما تمكنوا من الإستيلاء على منشآت كبيرة تابعة لحرس الحدود السعودى وقاموا بتدميرها بالكامل واحتلوا أجزاء من قرى غير مأهولة مثل الربوعة في جنوب شرق عسير.

وأعلن مسؤولون سعوديون أنهم لن ينشروا محصلة القتلى العسكريين إلى حين انتهاء الحرب ، لكن تقديرات غير مؤكدة تشير إلى أن الرقم الحالى هو عدة مئات على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *