الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 10/12/2016 : مسلحو تنظيم داعش يستعيدون السيطرة على مدينة تدمر الأثرية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 10/12/2016 : مسلحو تنظيم داعش يستعيدون السيطرة على مدينة تدمر الأثرية

نعرض اخر اخبار داعش اليوم السبت الموافق 10 من شهر ديسمبر الجارى حيث إشتملت على تمكن مسلحى تنظيم داعش من إستعادة السيطرة على مدينة تدمر الأثرية بعد أن تم طردهم منها منذ ثمانية أشهر .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

مسلحو تنظيم داعش يستعيدون السيطرة على مدينة تدمر الأثرية

تمكن مسلحو تنظيم داعش , يوم أمس الجمعة , من الوصول إلى مشارف مدينة تدمر الأثرية التى توجد وسط سوريا , وذلك عقب أن تم طردهم منها قبل ثمانية أشهر .

وقد دارت معارك هناك بينهم وبين الجيش السورى إلا أن تمكن مسلحى التنظيم من الدخول إلى المدنية , حيث شنوا فى الأيام الأخيرة هجوما قرب مدينة تدمر الأثرية أسفرت عن تمكنهم من الوقوف على  مداخل المدينة .

وأشار المرصد السورى لحقوق الإنسان إلى أن هناك معارك ميدانية عنيفة هناك تزامنا مع ضربات جوية تستهدف مقاتلى تنظيم داعش.

وأضاف المرصد أن مقاتلو التنظيم كانوا قد شنوا هجوما , فى وقت متأخر من يوم أول أمس الخميس , تمكنوا من خلاله الإستيلاء على صوامع الغلال شمال شرقى  تدمر وبعد ذلك سيطروا جزئيا على حقول النفط والغاز إلى الشمال الغربى من المدينة.

كما جاء المرصد بالإعلان عن مقتل عشرات الجنود الحكوميين فى الاشتباكات , بالإضافة إلى شن الطائرات الحربية السورية ضربات فى  المنطقة فى  محاولة من جانب الجيش السورى  لاستعادة المواقع التى  خسرها.

والجدير بالذكر أن القتال الذى تشهده مدينة تدمر الأثرية السورية يعد من أعنف ما شهدته المنطقة منذ استعاد الجيش السورى  تدمر فى مارس بعد قرابة عامين من سيطرة الدولة الإسلامية عليها وتدمير أجزاء كبيرة من آثارها .

ومن المعروف أن الوضع الحالى الذى تقوم الجماعة المتشددة فى وضع سىء فى  كل من سوريا والعراق منذ أواخر العام الماضى مع فقدانها الكثير من المناطق التى كانت قد سيطرت عليها فى كل من البلدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *