الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 10/12/2016 : المركز الروسى يعلن عن مغادرة 18 ألف مواطن من المناطق المسيطر عليها المسلحين بحلب
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم السبت 10/12/2016 : المركز الروسى يعلن عن مغادرة 18 ألف مواطن من المناطق المسيطر عليها المسلحين بحلب

إشتملت اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 10/12/2016 حيث أعلن المركز الروسى لتنسيق المصالحة فى سوريا اليوم السبت عن مغادرة 18 ألف مواطن من الأحياء التى يسيطر عليها المسلحين فى حلب .

وتضمنت التفاصيل فى التالى :

المركز الروسى يعلن عن مغادرة 18 ألف مواطن من المناطق المسيطر عليها المسلحين بحلب

أعلن المركز الروسى لتنسيق المصالحة فى سوريا , اليوم السبت ,  مغادرة نحو 18 ألف مواطن من الأحياء المتبقية تحت سيطرة المسلحين فى حلب خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز أنه مستمر بتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين والمناطق المحررة من الإرهابيين شرق حلب , وقد خرج خلال الـ24 ساعة الماضية , مشيراً إلى العسكريين الروس مستمرون فى عملية إزالة الألغام من المناطق المحررة من المسلحين.

حيث تمكنوا من إزالة مساحة إجمالية تبلغ 8 هكتارات من كافة الألغام الموجودة , مشيراً إلى أن 28 مسلحا من حلب الشرقية خرجوا من هناك خلال الـ24 ساعة الماضية باتجاه غرب المدينة وألقوا سلاحهم وهم يخضعون للعفو العام المعلن بموجب قرار الرئيس السورى.

المعارضة بحلب تعلن عن تعليق المحادثات مع سوريا وموسكو بعد رفض روسيا طلباتهم

أعلنت أحد فصائل المعارضة المسلحة فى حلب الشرقية السورية , أمس الجمعه , عن تعليق المحادثات مع الحكومة السورية وروسيا , وذلك بعد أن رفضت روسيا طلبات المعارضين .

كما صرح زكريا ملاحفجى , رئيس المكتب السياسي لجماعة ما يسمى (فاستقم كما أمرت) ,  أن المفاوضات قد جاءتبين الجيش السورى والمعارضة المسلحة حول خروج المسلحين من أحياء حلب الشرقية.

وكان ملاحفجى قد نفى , فى وقت سابق , وجود أى نية لخروج أى فصيل من مدينة حلب , مؤكداً على إستمرار وجود خلافات بين “فاستقم” و”كتائب نور الدين الزنكى” .

وأضاف أن ذلك أصبح أحد أسباب تدهور الأوضاع فى المدينة , رابطاً هذا الخلاف بتقارب بين بعض الفصائل و”جبهة النصرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *